السبت 18 مايو 2024

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد الفنان الراحل نور الشريف

نور الشريف

فن28-4-2021 | 02:21

ندى علاء

احتفل محرك البحث جوجل اليوم، بمناسبة عيد ميلاد الفنان الراحل نور الشريف، حيث يعتاد على الاحتفال بالمناسبات التى تتعلق بنجوم الفن والرياضة.

ويأتي اليوم الأربعاء الموافق 28 أبريل، هو ذكرى ميلاد نور الشريف الذى رحل عنا في 11 أغسطس عام 2015، تاركًا رصيد فنى كبير ملئ بالأعمال السينمائية، الدراما، والمسرح.

جوجل

ويذكر أن آخر أعمال الراحل نور الشريف، كانت في السينما، حيث شارك في فيلم "بتوقيت القاهرة"، وشاركه الفنانة ميرفت أمين، سمير صبرى، كنده علوش، شريف رمزى، وأيتن عامر، وتأليف وإخراج أمير رمسيس.

ويشار أن "الشريف" تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، بتقدير "امتياز" والأول على دفعته، وبدأ حياته الفنية بدور صغير في مسرحية "الشوارع الخلفية" عام 1962، وقدمه عادل إمام لمخرح حسن الإمام عام 1966، فبدأ مشواره السينمائى بمشاركته في فيلم "قصر الشروق"، الذى حقق نجاحًا بأول ظهوره، وبعدها توالت أعمال، وتألقه.

وقدم "الشريف"، المئات الأدوار وحصل خلالها على جوائز، حيث أطلق عليه النقاد "صائد الجوائز"؛ لأن وصل عدد الجوائز اللي حصل عليها إلى 50 جائزة، عن العديد من أفلامه منها سواق الأتوبيس، الكرنك، حبيبى دائما، حدوتة مصرية، العار، وأهل القمة.

كما تألق أيضًا، في الأعمال الدراماية، حيث من أشهر ما قدمه، مسلسل "لن أعيش في جلباب أبى" الذى حقق نجاحًا كبيرًا ومازال نشاهده، ومازال يحقق نجاح، ومسلسل "عائلة الحاج متولى"، والأعمال التاريخية "عمر بن عبد العزيز"، و "هارون الرشيد".

وفى أحد القاءات مع "الشريف"، قبل وفاته قال: "أنه يعتبر مسلسل "عمر بن عبد العزيز" أهم أعماله"، وأوصى بإذاعة المشهد الأخير من المسلسل الذى يجسد فيه مشهد الاحتضار، يوم وفاته.

وجدير بالذكر، أنه ظهر صورة "الشريف" بمسلسل "نسل الأغراب"، وأعربت ابنته مى نور الشريف، عن سعدتها بهذا المشهد، لأن كان دائما يوجد بأعمال خلال شهر رمضان، وأنه قاموا صناع العمل بإستئذانها قبل ظهورة صورة والدها، حيث شكرتهم على هذا الشعور الطيب.

الاكثر قراءة