الإثنين 3 يونيو 2024

برلمانية: تفعيل الغرامات الفورية سيدفع المواطنين للالتزام بإجراءات مواجهة كورونا

الائبة سولاف درويش

برلمان28-4-2021 | 22:50

محمد عاشور

قالت النائبة سولاف درويش عضو مجلس النواب، إنها لا تتوقع تطبيق حظر تجوال خلال الفترة المقبلة للحد من زيادة الإصابات بفيروس كورونا، ولكن قد يكون هناك تشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال" أنه على المواطنين مراعاة الأخذ بالإجراءات الاحترازية حرصًا على أهل بيوتهم من خلال الالتزام بارتداء الكمامة واستعمال المطهرات بصفة مستمرة.

 

وأشارت إلى أن هناك حالة غريبة يشهدها الشارع المصري وهي عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية بشكل كبير، متسائلة عن سبب هذا الإهمال؟، مؤكدة أنه عند تفعيل مادة القانون بتحصيل غرامة فورية من غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية بوسائل المواصلات والمؤسسات العامة سيتسبب في كثير من الشكاوى من المواطنين بسبب ضيق الحال.

 

وأوضحت أنه لتطبيق قانون الغرامة على غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية فهذا سيتطلب بطبيعة الحال انتشار مكثف من رجال الشرطة بالشارع إن لم يكن وراء كل مواطن للتأكد من التزامه بارتداء الكمامة خوفا عليه ، إضافة إلى العزومات والسهرات الخاصة في رمضان.

 

وطالبت "درويش" الحكومة بضرورة تطبيق قانون الغرامة على غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية وخاصة في وسائل المواصلات العامة مثل القطارات ومترو الأنفاق والميكروباصات وأتوبيسات هيئة النقل ولا سيما المؤسسات العامة والأسواق والشوارع المزدحمة والمساجد والكنائس والمحلات التجارية والمولات، لافتة إلى أن البعض يتحجج بأنه لا يستطيع ارتداء الكمامة نتيجة أننا في شهر الصيام ولا يستطيع التنفس جيدًا حال ارتداءه الكمامة، لكنه غير صحيح.