الثلاثاء 14 مايو 2024

الحلقة الـ 16 من مسلسل موسي.. ظهور حقيقة شبيه إسماعيل ياسين

بوستر مسلسل موسي

فن28-4-2021 | 23:47

حسام يونس

بدأت أحداث الحلقة الـ16 من مسلسل "موسي"، بذهاب محمد رمضان إلى المكان الذي دفن والدته به، حتي  يستر جسدها بنقلها في مقبرة قام بشرائها لها، ولكن يفاجئ بأن المكان قد تغير، حيث تم بناء بيت كبير فوقه، ويجلس وهو يبكي ويسأله أحد العمال الذين يعملون في البيت لماذا تبكي ويخبره أنه لم يستطع ستر جثه والدته، حيث دفنها تحت نخلة من التي كانت موجودة في المكان، ويقول له العامل أنهم حفروا في كل المكان ولم يجدوا أي شئ.

وتحدث بعد ذلك مشادة كلامية بين "حلاوتهم" سمية الخشاب وشقيقها المعلم "وهبة" سيد رجب بسبب موسي، حيث بدأت بسؤال حلاوتهم عن موسي، ورد عليها وهبة قائلاً: "مالكِ بتسألي عليه كتير يا حلاوتهم، رحتك فايحة وعمرك ما سألتي عليا لما بغيب مثله".

ويظهر المعلم الذي ينافس وهبة ويجسد ورده حمدي هيكل، من داخل سيارته وهو يتحدث مع "أورمه" أحمد محارب ويخطط لإيقاع المعلم وهبة في فخ، ويطلب من أورمه أن يركز في العملية الجديدة حتي لا يأخذها منه وهبة.

وتكشف لنا الأحداث عن الحزن الشديد لموسي بعد أن فقد جثه والدته، وهو جالس على الأرض في متجر حلاوتهم، وتذهب لها الأخيرة حتي تواسيه عن الظروف التي يمر بها، وتطلب منه أن يكف عن العمل مع شقيقها في التهريب والمخدرات، وتحذرة من السوق وتخبره بان السوق ملئ بكل شئ بالخير والشر، ويرد عليها موسي بأنه لن يتراجع عن الذي يقوم به حتي يثبت نفسه ويحقق الذي يريده، ويخبرها بأن السوق بكل ما يحمله من مشاكل، لا يساوي أي شئ من الأحداث والمواقف التي مرت عليه من شغله مع المطاريد في الجبل، ومعاركه مع شداد، والطوفان وغيرها من الظروف التي مر بها.

ويذهب "شهاب باشا" صبري فواز إلي "شفيقة" هبة مجدي ليطلب منها الزواج وترفض شفيقة، ولكن يخبرها الأول بأن تفكر جيداً قبل أن ترد عليه ويتركها ويذهب بعد ذلك.

ويطلب موسي من المعلم وهبه أن يذهب في العمليه الجديد إلي غزة حتي يأتي له بالبضائع التي يهرب فيها وهبه المخدرات، ويقول له وهبه أن يستعد لحين أن يخبره بميعاد السفر.

ويقوم "شداد" رياض الخولي بتقديم واجب العزاء للشيخ صالحين، وتدور بينهم مشادة كلامية.

وتكشف لنا الأحداث أن الشخص الذي كان يجسد دور الفنان إسماعيل ياسين نصاب، حيث ظهر وكل الناس مجتمعه حوله في السوق وتقول أنه نصاب حيث يآخذ منهم كل ما يريد من غير ثمن بحجة أنه الفنان إسماعيل ياسين ويدعى في المسلسل "خليل" عبدالرحمن أبو ليلة.

وتتدخل حلاوتهم وتثبت أنه نصاب، ويقلد نجم السينما، ويتعجب موسي من كلامها، وتشرح له ما هي السينما، ثم بعد ذلك يذهبوا معاً إلي السينما حتي يتعرف عليها أكثر.

يذكر أن مسلسل "موسى" من بطولة محمد رمضان، رياض الخولي، منذر رياحنة، أسماء جلال، صبري فواز، سيد رجب، تارا عماد، فريدة سيف النصر، رامي وحيد، جوري بكر، أحمد طلعت، محمد عز، وتأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.

Dr.Radwa
Egypt Air