الخميس 20 يونيو 2024

منع " سيجال" من دخول أوكرانيا لمدة 5 سنوات

6-5-2017 | 01:31

تم منع نجم السينما الامريكى ستيفن سيجال من دخول اوكرانيا لمدة خمس سنوات بعد ان وصفته اجهزة الامن الاوكرانية بأنه يشكل تهديدا امنيا ووضعته على القائمة السوداء.

وقالت السلطات الأوكرانية في بيان لها "ان قرارا بشأن حظر الدخول يتم اتخاذه اذا توفرت معلومات كافية حول شخص يرتكب عملا يشكل خطر وتهديدا اجتماعيا يتعارض مع مصالح حماية الامن الاوكرانية "

في يوليو 2015، أعلن أن "سيجال" لم يعد موضع ترحيب في أوكرانيا وشخص غير مرغوب فيه من قبل وزارة الثقافة الأوكرانية مع حوالي 600 شخص آخرين .

كان سيجال، الذي حصل على الجنسية الروسية في 3 نوفمبر الماضي، أيد علناً ضم روسيا لشبة جزيرة القرم الواقعة جنوبي أوكرانيا

وبحسب ما ذكرت شبكة سي إن إن فإن " سيجال " ليس اول شخصية شهيرة يحظر دخوله إلي اوكرانيا ، لأن كييف رفضت دخول مجموعة من الشخصيات العامة بما فى ذلك السياسيين والممثلين والرياضيين

وفي عام 2015، منع رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو بلوسكوني من دخول أوكرانيا لمدة ثلاث سنوات وفقا لـ "مصالح الأمن القومي".

وفى وقت سابق من نفس العام، وضعت اوكرانيا قائمة المرشحين الفرنسيين الشهير جيرارد ديبارديو لمدة خمس سنوات، حيث وصفتها اجهزة الامن بانها "تهديد للامن القومى".

في أغسطس 2015، أضافت كييف بطل الملاكمة الأمريكي روي جونز الابن إلى قائمتها السوداء.

وبحسب تقارير إعلامية ، يبدو أن السلطات الأوكرانية تعتبر الملاكم الشهير تهديدا خطيرا بشكل خاص لأنها لم تمنعه فقط من دخول أوكرانيا بشكل دائم، بل هددته أيضا بقضية جنائية.

وقبل قرار الحظر الأوكراني ، زار "جونز" شبه جزيرة القرم وطلب من بوتين منحه الجنسية الروسية ، يذكر أن هناك خلافا قائما بين روسيا وأوكرانيا بشأن شبه جزيرة القرم وتعد في مقدمة الازمات الراهنة بين البلدين.