الخميس 16 مايو 2024

غدًا.. بدء صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات

وزير التموين

اقتصاد30-4-2021 | 15:00

أنديانا خالد

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، غدا السبت الموافق 30 أبريل 2021، صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات، ضمن مقررات شهر مايو، حيث يتم الصرف بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة وهو 50 جنيها.
 
أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مخازن الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية قامت، بصرف استعاضات أكثر من 30 ألف بقال تمويني و6000 منفذ جميعتي لشهر مايو القادم.

 وأشار المصيلحي الي أن توجيهاته للشركة القابضة للصناعات الغذائية هى توفير كل احتياجات المواطن من السلع على بطاقة الدعم بجودة عالية، مشيرًا إلى وجود 28 سلعة تصرف لمنافذ التوزيع لصرفها للمواطنين تتنوع ما بين الأرز والزيت والسكر والمكرونة وغيرها من السلع الأخرى.

 وأكد المصيلحي، أنه أصدر توجيهات لمديريات التموين والأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات الرقابية على كل منافذ الدعم ( المخابز – منافذ صرف السلع التموينية ) للتأكد من جودة المعروض وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

ومن جانبه، أكد أحمد كمال، معاون الوزير المتحدث الرسمي، أن التقرير أفاد بوصول نسب الصرف عن شهر أبريل إلى 100% في شركتي  ( العامة والمصرية )، مشيرًا إلى أن ذلك وفقا  لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لشركتي الجملة هى توفير كل احتياجات المواطن من السلع على بطاقة الدعم.

 وأضاف أن المواطن في شهر رمضان قد قام بصرف السلع التموينية مرتين، في أول الشهر الكريم وفي أخرة، مؤكدا أن شركتي الجملة (العامة والمصرية) يقومون يومياَ بصرف 3 طن / سكر، و 4 ألاف طن / زيت، و 1000 ألف طن / أرز ومثلة مكرونة يومياً.