الجمعة 10 مايو 2024

«الصحة» تقدم عدة نصائح لتناول الطعام بطريقة صحيحة فى رمضان

تناول الطعام بطريقة صحية خلال رمضان

سيدتي1-5-2021 | 11:23

منة الله سيد

تتغير عادات تناول الطعام خلال شهر، فالبعض يعتقد أن عليه تعويض عدد الساعات التي امتنع فيها عن تناول الطعام، لذلك بمجرد سماع أذان المغرب يقوم هؤلاء بتناول كميات كبيرة من الأكل، وغير صحية، الأمر الذي ينعكس بالسلب على الصحة والنشاط خلال نهار رمضان.

 

ولتجنب حدوث ذلك، قدمت وزارة الصحة والسكان عدة نصائح لتناول الطعام بطريقة صحيحة في شهر رمضان، من خلال إنفوجراف نشرته على صفحتها الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك.".

 

 ونصحت الوزارة، بالآتي:

- تناول اللبن والتمر والماء، وقليل من الشوربة الدافئة، مع أذان المغرب، ثم أخذ استراحة لصلاة المغرب، وتناول وجبة الإفطار بعدها.

 

- كما يجب أن تكون وجبة الإفطار متوازنة وتحتوي على كافة العناصر الغذائية بكميات معتدلة "نشويات - بروتينات - خضروات إلخ"، ويفضل توزيع وجبة الإفطار على مرتين.

 

وفيما يخص الفترة بين الإفطار والسحور، نصحت الوزارة بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء خلال ذلك الوقت، وتجنب المشروبات الغازية والجاهزة المحلاة بالسكر، وشرب العصائر الطبيعية، وتناول الفواكه الطازجة أو المجففة، لافته أنه لا مانع من تناول الحلويات الرمضانية ولكن بكميات قليلة، مع وضع فاكهة للتزيين بدلًا من الكريمة.

 

-أما وجبة السحور فقالت وزارة الصحة إنه يفضل تأخيرها إلى قبيل الفجر وتناول فيها، السلطة الخضراء من الخيار والخس والخضروات الورقية، وتناول اللبن ومنتجاته من الزبادي والأجبان وأيضا البيض، والبطاطس والبطاطا والخبز البلدي، بالإضافة إلى البقوليات كالفول المدمس.

Dr.Radwa
Egypt Air