الثلاثاء 18 يونيو 2024

بعد توصية الرئيس للشباب في عيد العمال.. 8 معلومات عن الجامعات التكنولوجية الجديدة

الرئيس السيسي

تحقيقات1-5-2021 | 16:46

أنديانا خالد

"الابتكار وتطبيقات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والميكنة".. 4 كلمات من ذهب وجها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الشباب خلال كلمته بمناسبة عيد العمال الذي يوافق يوم 1 مايو من كل عام، وذلك لمن لديه الرغبة في  إيجاد مكان في العصر الحديث.

وأكد الرئيس السيسي، أنه لكي يجد الشاب مكانا في العصر الحديث فلابد أن يتحلى بأعلى درجات التفاني في عمله، وأن يجتهد لاستيعاب ثورة المعلومات والطفرة الهائلة التي يشهدها العالم في الابتكار وتطبيقات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والميكنة، مشيرا إلى أن ما نشهده اليوم من تغيرات متسارعة في أساليب العمل وآليات الإنتاج تدفعنا إلى المنافسة والمشاركة من خلال التدريب المستمر لرفع القدرات والاطلاع على تجارب الأمم الأخرى.

ونرصد أبرز المعلومات التي عن الجامعات التكنولوجية الجديدة التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة إنشائها، وذلك حتى نصبح قادرين على تطوير قدراتنا الكامنة نحو الأفضل، والتأثير بالإيجاب في ركب الحضارة الإنسانية.

تعد الجامعات التكنولوجية الجديدة هي الجامعات التي تقبل طلاب الثانوية العامة،

ولا تقتصر على طلاب الثانوية العامة فقط بل يمكن لطلاب دبلوم 3 سنوات و5 سنوات وما يعادلها وخريجي المعاهد المتوسطة الالتحاق بها.
 

يشترط للتقدم فيها أن يجتاز الطالب اختبارات القبول الخاصة بكل كلية.

أما أبرز البرامج الدراسية تتمثل في الصناعات "المعدنية، والخشبية، والهندسية والإلكترونية، والكهربية، وصناعات الغزل والنسيج، والصناعات الغذائية، والصناعات التحويلية، والورق ومنتجاته، والطباعة والنشر، والكيماويات، ومواد البناء، والخزف، والحراريات، واستغلال المناجم والمحاجر"


وسوف تساهم هذه الجامعات في إمداد سوق العمل الداخلي والخارجي بالفنيين المدربين والمؤهلين بشكل جيد