الثلاثاء 21 مايو 2024

برلمانية: الرئيس ساعد في إعطاء المرأة حقوقها بالعمل

هويدا غانم عضو مجلس النواب

أخبار1-5-2021 | 16:39

إسراء خالد

قالت النائبة هويدا غانم، عضو مجلس النواب، إن الدولة في ظل القيادة السياسية الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمت بالمرأة العاملة بشكل خاص، وعملت على توفير كافة متطلباتها، ومساعدتها في الحصول على حقوقها كاملة، وتحقيق العدالة الاجتماعية في سوق العمل.

 

وأوضحت هويدا في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن المرأة سابقًا كان لها دور محدود في المجتمع، وتفتقر القدرة على تقلد المناصب، وإثبات قدرتها على الإنجاز والقيادة، ولكن الآن تفتحت أمامها كثير من المجالات للعمل بعد أن أثبتت قدرتها على التقدم والإنجاز في جميع المناصب التي تتولاها، ووصلت بعملها وقدراتها إلى أعلى المناصب في الدولة، فأصبح دورها لا يقل أهمية عن دور الرجل.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن المرأة جزء أساسي من المجتمع استطاعت إثبات قدرتها على النجاح والقيادة في العمل بالإضافة إلى دورها في المنزل كزوجة وأم، لذا أولتها الدولة الرعاية، والاهتمام وحفظت لها حقوقها في ظل هذه القيادة الحكمية، التي شهدت المرأة خلالها تمكين لم تشهده من قبل.

 

وأكدت أن الرئيس ساعد في إعطاء المرأة حقوقها في العمل، وتحقيق العدالة الاجتماعية، والقضاء على التمييز الذي كان سائدًا من قبل بين المرأة والرجل في سوق العمل، فأصبح اليوم كلاهما سيان، بالإضافة إلى وجود الكثير من التشريعات التي تحمي حقوق المرأة العاملة، وتدعمها في ظل تلك القيادة الحكمية.

 

واختتمت هويدا تصريحاتها بتقديم التهنئة إلى كل عمال مصر في عيد العمال، ذلك العيد الذي يأتي بمثابة التقدير لهم على ما يبذلونه من جهد، وعرق لبناء الأوطان، متمنية من كل يد شريفة وكل ضمير يقظ على أرض هذا الوطن أن يضع مصلحة الوطن نصب عينه، وأن يبذل قصارى جهده لخدمة الوطن والعمل على رفعته وتقدمه.