الثلاثاء 11 يونيو 2024

لأول مرة من 10 سنوات.. الأهلي ضيفا على الغزل في المحلة

الأهلي وغزل المحلة من لقاء الدور الأول

ملاعب الهلال3-5-2021 | 10:19

محمد عمر

يستقبل استاد غزل المحلة، النادي الأهلي مرة أخرى بعد غياب دام لما يقرب من العشر سنوات، منذ آخر مواجهة جمعت الأهلي مع غزل المحلة على أرضه في ديسمبر عام 2011.

ويحل النادي الأهلي ضيفًا على نظيره غزل المحلة مساء اليوم الإثنين، في الأسبوع الـ19 من الدوري المصري، ولم يلعب الأهلي على ملعب الغزل منذ مواجهة 2010 ملعب، إذ أقيمت مباريات الفريقين على ملاعب محايدة وفقا لتعليمات الأمن ولجنة المسابقات.

وكانت المواجهة الأخيرة للفريقين في المحلة قد انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد، بينما يرجع الفوز الأخير لغزل المحلة على الأهلي بنفس النتيجة في استاد غزل المحلة موسم 2009-2010.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز على غزل المحلة، لتعويض التعادل الأخير المخيب للآمال أمام الجونة الأسبوع الماضي في مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ16، والوصول للنقطة 40، ليقترب كثيرا من الزمالك المتصدر، مع وجود مباراتين مؤجلتين للأحمر، إذ يتواجد في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري برصيد 37 نقطة من 16 مباراة فقط.

في المقابل، فأن المحلة بقيادة خالد عيد، لن يكون لقمة سائغة للأهلي، إذ يسعى للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في آخر ست مباريات خاضها في الدوري، حيث فاز في مباراتين وتعادل في أربعة.

ويحتل المحلة المركز الـ 11 برصيد 24 نقطة، ويسعى لتأمين موقفه، والدخول أكثر للمنطقة الدافئة والابتعاد عن صراع الهروب من الهبوط للقسم الثاني مرة أخرى.