الأحد 2 يونيو 2024

الحرارة تصل 41 درجة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل الـ72 ساعة المقبلة

حالة الطقس

أخبار3-5-2021 | 12:50

أماني محمد

واصلت درجة الحرارة ارتفاعها على كافة الأنحاء، استمرارا للموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال الأسبوع الجاري، حيث يسود طقس شديد الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية خلال ساعات النهار.

وكشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، موضحة أنه من المتوقع استمرار الموجة الحارة على كافة أنحاء الجمهورية والمتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 41 درجة على القاهرة الكبري وعلى جنوب البلاد 43.

وأوضحت شاكر، في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أنه  على السواحل الشمالية تصل درجة الحرارة إلى 35 درجة، مضيفة أن حالة الطقس شديد الحرارة تستمر حتى يوم الخميس المقبل.

وأضافت أنه من المتوقع أن تنكسر حدة الموجة الحارة يوم الجمعة حيث تنخفض درجات الحرارة انخفاضا مؤقتا لتصل إلى 35 درجة على القاهرة، موضحة أنه من المتوقع أن تعاود درجات الحرارة الارتفاع مرة أخرى اعتبارا من يوم السبت المقبل.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن ترتفع درجات الحرارة بداية من اليوم الاثنين حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 39 درجة ويصاحبها مزيد من الارتفاع لتصل درجة الحرارة إلى 41 درجه يوم الأربعاء القادم، بحيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا .
وكشفت الأرصاد أنه من المتوقع حدوث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ولكن ليس بشكل كبير ليظل الطقس حار علي كافة الأنحاء خلال الفترة القادمة، حيث تنخفض درجة الحرارة بداية من الجمعة لتصل إلى 35 درجة على القاهرة الكبرى ، ويكون الطقس مائلا للحرارة نهارا على السواحل الشمالية وحار على القاهرة الكبرى الوجه البحري وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ومعتدل ليلا.