الخميس 23 مايو 2024

الأرصاد تحذر من طقس غدٍ الأربعاء..« ذروة الموجة الحارة»

حالة الطقس

أخبار4-5-2021 | 13:28

أماني محمد

تواصل حالة الطقس شديد الحرارة استمرارها على كافة أنحاء الجمهورية خلال الـ48 ساعة المقبلة، حيث أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم وغدا الأربعاء هما ذروة الموجة الحارة والارتفاع في درجات الحرارة، حيث تسجل درجة الحرارة اليوم على القاهرة 40 درجة، فيما تصل درجة الحرارة على جنوب البلاد إلى 43 درجة مع وجود نشاط للرياح على مناطق متفرقة.

وعن درجات الحرارة اليوم فهي:

القاهرة 40

الإسكندرية 36

مطروح 42

بورسعيد 30

الأقصر 40

الغردقة 36

شرم الشيخ 36

ومن المتوقع أن يكون الطقس غدا شديد الحرارة خلال ساعات النهار علي القاهرة والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد، ومعتدل ليلا، ومن المتوقع أن تكون درجة حرارة الغد 40 درجة على القاهرة الكبرى والوجه البحري و43 درجة على شمال وجنوب الصعيد.

 

نصائح لمواجهة الطقس الحار

وقدمت هيئة الأرصاد الجوية نصائحها للمواطنين بضرورة مراعاة ما يلي:

  • عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  • عدم ترك أى مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات مثل زجاجات الكحول.
  • ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة .
  • الإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه أثناء الإفطار وخلال فترة الليل.

 

موعد انكسار الموجة الحارة

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الموجة الحارة ستتراجع مؤقتا بدءا من الجمعة المقبل، حيث ستنخفض درجة الحرارة بنحو 5 درجات لتسجل 35 على القاهرة الكبرى ليسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

لكن من المتوقع أن تعاود درجات الحرارة ارتفاعها السبت المقبل لتصل إلى 40 درجة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ويكون الطقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد ومائل للحرارة على السواحل الشمالية.

أما عن طقس الأحد فمن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة 37 درجة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حيث يسود طقس شديد الحرارة على هذه الأنحاء ومائل للحرارة على السواحل الشمالية.