الخميس 16 مايو 2024

تقارير إسبانية: «فاتى» قرر الخضوع لجراحة رابعة

فاتي

ملاعب الهلال4-5-2021 | 15:21

حسن محمود

 ذكرت تقارير إسبانية اليوم الثلاثاء، أن لاعب نادي برشلونة الإسباني الشاب أنسو فاتي قرر أن يخضع لعملية جراحية جديدة ستكون هي الرابعة له في الركبة.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الأسبانية ، إن قرار فاتي النهائي اتخذ بالفعل، ومن المقرر استئصال الغضروف المفصلي له. وبهذا ينتهي الموسم الجاري لفاتي بشكل نهائي، حيث لن يعود اللاعب قبل 60 يومًا بعد العملية، مما يعني انتهاء أمل مشاركته في الأولمبياد أو كأس الأمم الأوروبية.

صاحب الـ18 عامًا كان قد تعرض للإصابة خلال مواجهة ريال بيتيس في الدوري الإسباني، وقد أجرى عملية جراحية لعلاج تمزق في الغضروف المفصلي الداخلي للركبة اليسرى وأعلن برشلونة غيابه لمدة 4 أشهر تقريبًا.

لم يتعاف اللاعب بالشكل المطلوب بعد الجراحة وساءت حالة قدمه كثيرًا مما أجبره على إجراء جراحة ثانية في يناير الماضي، وقد أوضحت آس أن الخلل في عملية التأهيل كان تحريك القدم بعد الجراحة مباشرة فيما كان من المفترض أن لا تتحرك لمدة 5 أيام على الأقل.

وفى نفس السياق ،كانت صحيفة أس الإسبانية قد أشارت إلي أن فاتي أجرى عملية جراحية ثالثة في نهاية مارس الماضي تحت إشراف الجراح رامون كوجات الذي يُتابع حالته منذ البداية، مشيرة إلى أن الهدف من تلك الجراحة كان وقائيًا للحفاظ على الغضروف المفصلي والذي يُعد حيويًا لخوض مسيرة رياضية طويلة.

وأضافت الصحيفة ذاتها أن موعد عودة اللاعب للعب خلال الموسم الجاري لم يعد النقطة الأهم، بل أصبح إنقاذ مسيرته الكروية وعودته قبل مرحلة الإعداد للموسم القادم، وهو ما يعني انتهاء حلم تواجده مع منتخب إسبانيا في اليورو أو المنتخب الأولمبي في الأولمبياد.