الأربعاء 22 مايو 2024

بعد تسلا.. "بيتكوين" تجذب عميلا مميزا جديدا

بعد تسلا.. بيتكوين تجذب عميلا مميزا جديدا

عرب وعالم4-5-2021 | 19:14

دار الهلال

 تحرز العملات المشفرة نجاحات ملموسة من خلال جذب متعاملين جدد، ما يوسع من سوقها أمام العملاء.

وبعد تجربة شركة تسلا لصناعة وبنك جي بي مورجان تشيس ، فإن شركة التجارة الإلكترونية "إيباي" تسعى للانضمام إلى قائمة الشركة التي ترغب بالتعامل بالعملات المشفرة.

وأصبحت شركة التجارة الإلكترونية (إيباي)، منفتحة أمام خيارات الدفع بالعملات الرقمية المشفرة، وفقا لما قاله الرئيس التنفيذي للشركة جيمي إيانوني، أمس الإثنين.

ونقلت شبكة سي إن بي سي الأمريكية عن إيانوني قوله إن "إيباي" قد وسعت بالفعل نطاق مدفوعاتها وتقبل الدفع الآن عن طريق "آبل باي" و"جوجل باي"، على سبيل المثال ، وقال إن الشركة ستواصل البحث في بدائل أخرى مثل العملة المشفرة.

وتسبب ذلك في ارتفاع أسهم الشركة مع تحقيق مكاسب كبيرة مع نهاية التعاملات في الولايات المتحدة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها الشركة استعدادها لقبول عملات رقمية، ففي عام 2013، قال رئيس الشركة السابق جون دوناهو إنه منفتح على البيتكوين كوسيلة للدفع. ومع ذلك ، تعثرت الخطط وبعد أقل من عامين ترك دوناهو الشركة.

تجربة مثيرة لتسلا

ومنتصف شهر فبرايرالماضي، اشترت شركة تصنيع السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا ما قيمته 1.5 مليار دولار من عملات البيتكوين، وأعلنت أنها ستقبل العملة الرقمية كشكل من أشكال الدفع في المستقبل القريب.

وقالت الشركة التي يمتلكها ايلون ماسك، إن القرار يتماشى مع سياسة الاستثمار الجديدة، التي تتوقع استثمارات في الأصول الرقمية، وكذلك الذهب والأصول الأخرى التي لم يتم تداولها بعد.

"بيتكوين" تستقطب "جنرال موتورز"

وتتجه مجموعة جنرال موتورز لقبول "بيتكوين"، كأحد سبل شراء سياراتها، لتصبح بذلك ثاني شركات السيارات التي تدشن لعهد العملات الرقمية.

ووفق موقع "موتور وان"، فإن مجموعة جنرال موتورز قد تكون ثاني شركة سيارات في العالم تتبع هذا النهج بعد تسلا، عقب تصريحات للمديرة التنفيذية للمجموعة العملاقة.