الأحد 23 يونيو 2024

افتتاح مسرحية «حدوتة آخر الليل» لفرقة بيت ثقافة جرجا

مسرحية حدوتة آخر الليل

ثقافة7-5-2021 | 19:10

همت مصطفى

تستعد فرقة بيت ثقافة جرجا لتقديم أولى ليالي العرض المسرحي، "حدوتة آخر الليل"، في السابعة والنصف من مساء اليوم، على مسرح مدرسه الزراعة بجرجا، والعرض من تأليف أحمد الصعيدي، وإخراج محمود شلبي .

يُحاول المخرج الشاب "محمود شلبي"، أن يقدم في عرضه الجديد، صورة جديدة من التراث الشعبي في عالم درامي جديد للجمهور،  وتمثل رسالة العرض الرئيسية حول الوحدة  والالتحام بين طوائف الشعب، ويؤكد أن وطننا الغالي مصر لن يأتي يومًا وينشق أو يتعرض للانقسام أو الفرقة بين نسيجه، وسنظل دائمًا معًا كمصريين نحمل الاختلاف في الفكر والعقيدة يجمعنا ويوحدنا أننا أبناء هذا الوطن العظيم غير متفرقين أبدًا، ويُقدم ذلك في أحداث درامية غير تقليدية في إطار صوفي برؤية مغايرة ومختلفة.

وقال مخرج العرض، محمود شلبي، في تصريحات خاصة لـ  لبوابة  "دار الهلال "، أن العرض  المسرحي " حدوتة آخر الليل "، من تمثيل وبطولة فرقة بيت جرجا من بينهم صلاح الخطيب، آلاء فرغل، رفاعي شعبان، والعرض من  أشعار أشرف الخطيب، تأليف موسيقي وألحان إسلام أسامة، ديكور وملابس وبامفلت عبد الناصر أحمد، تأليف أحمد الصعيدي.

عرض "حدوتة آخر الليل "  لفرقة بيت جرجا  المسرحية  بفرع ثقافة سوهاج بإقليم وسط الصعيد من إنتاج الإدارة العامة للمسرح لعام 2021 التابعة للإدارة المركزية  للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة.