الإثنين 6 مايو 2024

تفاصيل حالة الطقس بداية من غد وحتى عيد الفطر

حالة الطقس

أخبار8-5-2021 | 16:06

أماني محمد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس بداية من غد الأحد 9 مايو حتى الجمعة المقبل 14 مايو ثاني أيام عيد الفطر المبارك، حيث نشرت خرائط الظواهر الجوية المتوقعة خلال الـ6 أيام المقبلة.

حيث قالت الأرصاد الجوية إنه من المتوقع غدا الأحد أن يسود طقس حار نهارا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ومعتدل ليلًا على الأنحاء كافة، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء على فترات متقطعة 30% تقريبا.

وكشفت الأرصاد أنه اعتبارا من يوم الإثنين 10 مايو، من المتوقع أن يكون هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على السواحل الشمالية، وحار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومعتدل ليلًا على كل الأنحاء.

وأوضحت أنه من المتوقع وجود نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، وكذلك وجود فرص أمطار خفيفة تكون ردعية أحيانا على مناطق من شمال الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة 40% تقريبا.

وعن طقس الثلاثاء المقبل، تتوقع الأرصاد الجوية وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، على فترات متقطعة 40% تقريبا.

أما الأربعاء فهناك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، والخميس نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

أما الجمعة 14 مايو، فهناك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد.

Egypt Air