السبت 11 مايو 2024

«الصراعات الإنتاجية» سبب استبعاد هذه المسلسلات

6-5-2017 | 19:52

واجهت عدة مسلسلات درامية، كان المقرر عرضها فى شهر رمضان المقبل، مشاكل إنتاجية أوقفت استكمال تصويرها، فبعضها تم تأجيله عقب شهر رمضان، والبعض الآخر تم إيقاف تصويره لأجل غير مسمى.

يأتي على رأس هذه الأعمال الدرامية مسلسل "فوبيا" للفنان خالد الصاوي الذي تعرض لأزمة إنتاجية كبيرة أوقفت تصويره لأجل غير مسمى، ولم تكن هذه هى المرة الأولى التى يتوقف فيها تصوير العمل، حيث توقف قبل ذلك بسبب تغيير الديكورات، ومرة أخرى نتيجة انشغال المخرج عادل الأعصر بعمل برومو دعائي للعمل، ومرة أخرى بسبب مرض الفنانة آيتن عامر، وأخيرًا جاءت الأزمة الإنتاجية لتوقف استكماله إلى ما بعد رمضان.

" فوبيا" من بطولة خالد الصاوى وآيتن عامر ووليد فواز وأحمد صفوت ومحسن منصور وناصر سيف وعصام شاهين وميريهان حسين وأحمد فؤاد سليم، ولطفى لبيب وهبة عبد العزيز وآخرين، من تأليف طارق بركات، وإخراج عادل الأعصر.

يأتى مسلسل نوح "لحسن الرداد" من بين المسلسلات التى تعانى أزمات إنتاجية، فلم يتم سوى تصوير 5 أيام فقط من العمل الدرامي، رغم البدء فيه يوم 28 فبراير الماضى، حيث تأخر المنتج إيهاب طلعت في دفع المستحقات الأولى لأبطال المسلسل ومؤلفه أيمن سلامة، ومخرجه محمد على ومساعديه، والمخرج المنفذ للعمل كمال منصور، ورغم الشائعات التى ترددت بأن توقف التصوير كان بسبب مرض إيمي سمير غانم، إلا أن مصادر أكدت بأن إيمي تقوم بدور ضيف شرف فى المسلسل وليس بدور محوري خلال الأحداث.

"نوح" من بطولة حسن الرداد، ومريم حسن ، وحازم سمير،، وروجينا، وعزت أبو عوف، وهيدى كرم، وأحمد عبد الله محمود، ورانيا منصور، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد على.

خلافات كثيرة أيضا دارت بين المنتج تامر عبدالمنعم مخرج مسلسل الضاهر "ياسر زايد"، حيث أعلن المخرج ياسر زايد فى وقت سابق أن تامر عبدالمنعم أوقف التصوير منذ أيام ولا يرد على أي تليفونات، رغم أن  تنفيذ العمل كان جاريا على قدم وساق خلال الفترة الماضية لم يتبق سوى أيام قليلة للانتهاء من تصوير مشاهده، إلا أن ازمة الإنتاج أوقفت تصوير إلى ما بعد رمضان.

مسلسل "الضاهر" كان من المقرر تقديمه في موسم رمضان 2015، وتم تأجيله لضيق الوقت، وعدم إمكانية تصوير المسلسل وعرضه في موسم 2015، كما كان مقررا له قبل ذلك.

يشارك في بطولة مسلسل "الضاهر" بجانب محمد فؤاد كل من، إنجي شرف، وحسن يوسف، رغدة، مادلين طبر، عبد المنعم، عمر حسن يوسف ومن إخراج ياسر زايد.

    Dr.Radwa
    Egypt Air