الأربعاء 26 يونيو 2024

برلماني: الجماعات الإرهابية منهجها العنف والتطرف.. ومسلسل الاختيار 2 أظهر حقيقتهم

اللواء أحمد العوضي

برلمان10-5-2021 | 15:56

سالي طه

قال اللواء أحمد العوضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الإرهاب انتشر في كثير من المجتمعات، وذلك نظرا لتبني أفراد أو جماعات أسلوب العنف من أجل تحقيق أهدافها وغاياتها، والفهم الخاطئ لمفاهيم الإسلام والنصوص.

 

وأكد العوضي في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، أن الجماعات الإرهابية منهجها هو العنف والتطرف، والتساهل في قتل الإنسان، وهدفها تدمير الممتلكات والمؤسسات، مشيرا إلى أن الإرهاب يشكل خطرا وضررا على سلامة البلاد واستقرارها.

 

وأوضح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أنهم يقومون بقتل الأبرياء من الرجال والنساء والأطفال، وسفك الدماء، وذلك يعد من أشد المحرمات في الإسلام، لأنه عدوان على النفس البشرية التي حرم الله قتلها إلا بالحق، ويقومون بذلك لأسباب وهمية، قد تكون بسبب اختلاف في المذهب أو الفكر أو الدين وغيره.

 

وتابع أن القيام بهذه الأعمال المتطرفة من قبل الجماعات الإرهابية يؤدي إلى نشر العنف والكراهية وتشويه صورة الإسلام، في حين أن الإسلام دين السلام والمحبة والتسامح، لذلك لا بد من التوعية والتأكيد على أن الدين الإسلامي يدعو إلى التسامح واحترام الآخر، ولا بد أيضا من نشر قيمه ومبادئه ومثله السامية والنبيلة.

 

وأضاف النائب البرلماني إلى أن الأعمال الإرهابية تنعكس آثارها على الأفراد والمجتمع، ولها تأثيرات سلبية، فضلا عن الخسائر في الأرواح والممتلكات، وليست الخسائر المادية فقط، بل تشمل الخسائر المعنوية أيضا والتي تعتبر أكثر ضررا، مشيرا إلي أن العمليات الإرهابية تساهم في نشر الكراهية والصراع بين الشعوب.

 

وأشاد العوضي بمسلسل الاختيار2 سواء الجزء الأول منه والجزء الثاني، وأن المسلسل أكد للعالم كله ما كانت تقوم به الجماعات الإرهابية  من محاولات لهدم الدولة المصرية، وأظهرت كيف نجح المصريون الأبطال من جيش وشرطة في الحفاظ على الدولة المصرية، واصفا المسلسل بأنه يعد واحد من أهم الوثائق التاريخية المصرية الذى كشف ما قامت به جماعة الإخوان ومحاولاتها الفاشلة لتحويل مصر إلى ساحة حرب أهلية،  مؤكدا على براعة الممثلين الذين جسدوا الشخصيات بكل حرفية ، مما أدي إلى ريادة المسلسل محليا وعالميا.

الاكثر قراءة