الإثنين 29 ابريل 2024

نسرين طافش: ثقافة العنف ما بتولد إلا العنف

نسرين طافش

فن9-5-2021 | 19:22

ندى علاء

نشرت الفنانة السورية نسرين طافش، فديو عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" لبيت جدها محمد طافش، وجدتها زينب حديد، بمدينة صفد، والتى تم تهجيرهم منه بغير حق، وتحويله لفندق ومقهى. 

 

وعلقت نسرين على الفيديو قائلة: "الفيديو هذا لبيت جدي محمد طافش وجدتي زينب حديد، وبيت بابا يوسف طافش بمدينة صفد حتى تم تهجير وهو عمرو سبع سنین وتهجیر أهله منه وأخدو بغير حق وتم تحويله.. لأوتيل ومقهى.. حتى مقتنيات البيت الأثرية عارضينها بالحيطان.. شجرة الزيتون بنص الدار بتشهد مين اصحاب البيت الحقيقيين".

وتابعت متأثرة: "الفيديو أبكاني بكاء مرير لأن التاريخ اليوم بيكرر نفسو أمام صمت العالم وآلام الناس بتنتسى، والبيوت بتصير اوتيلات وكافتيريات و الحياة طبيعية و كأن شيئا لم يكن .. لست من أنصار الصراعات و الحروب لأنها لا تودى الا إلى الهاوية .. ثقافة العنف ما بتولد الا العنف ثقافة الكراهية ما يتولد الا الكراهية لكن الظلم".

واستكملت: "إحساس بشع .. لطالما كنت مع المحبة مع السلام مع الأمل إن أهل هالأرض اللى فيها حاليا ينعمون بالسلام و الآمان الله يرفع الظلم عنهم، ويرجع الحق لأصحابه .. يا ريت كنت بقدر اعمل أكتر من هيك لساعد أهلنا بحي الشيخ جراح بالقدس الطهور قلب العرب جميعًا، شكرا عمو ايمن على الفيديو، أنقذوا حي الشيخ جراج".

واندلعت يوم الجمعة الماضى، مواجهات عنيفة بين الشباب الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية، في ساحة المسجد الأقصى المبارك، عندما اقتحمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى ومنعت المصلين من الصلاة فيه، وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الصوت ووجهت أسلحتهم على المصلين، ما أسفر عن وقوع إصابات كبيرة بين الفلسطينيين.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدنى وقنابل الصوت، على المحتجين الفلسطينيين لمنعهم من الصلاة داخل المسجد الأقصى، في حي الشيخ جراح وباب العامود في القدس، وقامت بإخلاءه وسط مواجهات عنيفة دارت في المكان أدت لإصابة 205 مواطنًا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال غرفة الأذان في الأقصى، وقطعت أسلاك مكبرات الصوت لمنع الأوقاف الإسلامية من الحديث مع الفلسطينيين، وأغلقت المصلى القبلى داخل المسجد الأقصى بالسلاسل الحديدية.

والجدير بالذكر، أن "طافش" تشارك في بطولة مسلسل "المداح" مع: حمادة هلال، أحمد بدير، خالد سرحان، دنيا عبدالعزيز، هادي خفاجة، حنان سليمان، محمد عز، محسن منصور، عبير فاروق، محمد الصاوي، وتامر شلتوت، وإخراج أحمد سمير فرج.

Dr.Randa
Dr.Radwa