الثلاثاء 14 مايو 2024

برلمانية: «حياة كريمة» مشروع القرن الحقيقي

النائبة ضحي عاصم

برلمان10-5-2021 | 16:04

إيمان مجدي

أشادت النائبة ضحي عاصم، عضو مجلس النواب، بمشروع تطوير القري الذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يأتي ضمن مبادرة حياة كريمة، مؤكدة على أهمية المبادرة في أحداث تغييرات جذرية بالقري الأكثر احتياجا.

وأوضحت عاصم، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن مبادرة حياة كريمة تعد بمثابة مشروعا تنمويا ضخما ينهض بقرى ريف وصعيد مصر في مختلف القطاعات، خاصة قطاعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضافت أن المبادرة الرئاسية تعمل على تطوير كافة المنشآت في القري الأكثر فقرا واحتياجا، فضلا عن المساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن، من خلال توفير سكن آمن وتوصيل المياه والغاز الطبيعي وتطوير البنية التحتية والطرق وبناء المستشفيات وغيرها من الخدمات التي تكفل حياة كريمة للمواطنين فعليا.

وأكدت أن حياة كريمة هي مشروع القرن؛ لأنها تعد من أشمل المبادرات التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة، مشيرة أن المبادرة توضح مدى اهتمام الدولة بأبنائها والحرص علي تحسين جودة حياتهم والنهوض بهم لمستوي أفضل، مؤكدة أن القيادة السياسية تعمل بكل قدم وساق على تنفيذ خطة التنمية الشاملة التي تستهدف الارتقاء بالمواطن من خلال تحسين جودة حياة المواطن البسيط في القري الفقيرة بالريف وتقديم كافة المساعدات له من أجل توفير حياة كريمة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد وجه بتدقيق البيانات ذات الصلة بمبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، بهدف توفير قواعد بيانات محدثة ودقيقة تتيح المعرفة والرؤية الواضحة لأجهزة الدولة بخصوص جوانب وتفاصيل المشروع.

Dr.Radwa
Egypt Air