السبت 8 يونيو 2024

نظر استئناف أحمد بسام زكي على حكم حبسه 3 سنوات اليوم

أحمد بسام زكي

الجريمة10-5-2021 | 13:44

محمد طارق

تنظر محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، اليوم، ثاني جلسات استئناف أحمد بسام زكي على حكم حبسه 3 سنوات، لاتهامه بهتك عرض 3 فتيات من بينهم طفلة.

وأحالت النيابة العامة، المتهم إلى المحاكمة بناء على أمر الإحالة بالقضية رقم 7864 لسنة 2020، جنايات المقطم، حيث تم الكشف عن أن المتهم أحمد بسام زكي، طالب 21 سنة، ارتكب في غضون الفترة بين عامي 2016 حتى 2020، جريمة هتك عرض للمجني عليها «ملك.ع»، التي لم تبلغ ثماني عشرة سنة، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد وداخل سيارته.

وأكّد أمر الإحالة هتك المتهم لعرض المجني عليها الأخرى «آلاء»، التي لم تبلغ 18 عامًا، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد، متخذًا من سطح العقار محل سكنها، مكانا لتقبيلها وملامسة كل أعضاء جسدها.

وأشار أمر الإحالة إلى هتك المتهم لعرض الطفلة «جنة.أ»، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد داخل مسكنه، بأن لامس عورتها، وممكنا إياها من ممارسة الجنس معه.

وكان النائب العام أمر بإحالة المتهم «أحمد بسام زكي» إلى محكمة الجنايات المختصة، لمحاكمته عن الاتهامات المسندة إليه من هتكه عرض ثلاث فتيات لم يبلغن ثماني عشرة سنة ميلادية وتهديدهن وفتاة أخرى كتابةً، بإفشاء أمور خادشة لشرفهن، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهن، وتعمده مضايقتهن بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات.

كما شملت الاتهامات، تحرشه باثنتين من ضحاياه بالقول والإشارة، عن طريق وسائل اتصال لاسلكية، بقصد حملهما على استمرار علاقاته الجنسية معهما، واعتدائه على حرمة حياة إحداهن الخاصة، بالتقاطه صورا لها دون رضائها أثناء تقبيلها في مكان خاص، واستخدامه حسابا عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب جريمته، فضلًا عن إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.