السبت 8 يونيو 2024

«تذكرتي» تقود الأمن لإحباط عملية إرهابية كانت تستهدف افتتاح أمم إفريقيا 2019 (فيديو)

تذكرتي تقود الأمن لإحباط عملية إرهابية كانت تستهدف افتتاح أمم إفريقيا 2019

أخبار12-5-2021 | 03:30

دار الهلال

قال أحمد عبادة، مدير عام شركة تذكرتي، إن كأس الأمم الإفريقية 2019 التي أقيمت في مصر كان تحديًا كبيرًا لنا، موضحًا أن السيستم ساعد في توفير مناخ آمن والقضاء على السوق السوداء.

أكد عبادة، في تصريحاته، أن FAN ID لعب دورًا مهمًا في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي أقيمت في مصر، مشيرًا إلى أنه ساعد في تسجيل البيانات على موقع "تذكرتي" بالرقم القومي، والاسم كامل، ورقم الهاتف المحمول، ومن ثم يتم ربط التذكرة بالـFAN ID الخاص بالمشجع قبل دخوله الاستاد، وبذلك نجحنا في حصر كل المشجعين قبل دخولهم الاستاد، وفي أي درجة سوف يجلسون، ومن أي بوابة يتم تفتيشهم.

وأضاف عبادة أن عملية تنظيم الجمهور تتم من خلال تعاون كل الجهات الأمنية والتنسيق فيما بينهم، لافتا إلى أن السيستم تم تفعيله بعد العمل عليه حوالي 45 يومًا، خاصة أن هذا النظام تم استخدامه في كأس العالم 2018 في روسيا، ومن ثم تُعد مصر الدولة الأولى بعدها التي استخدمت هذا النظام في بطولة دولية كبرى مثل كأس الأمم الإفريقية 2019.


يذكر أن الحلقة 29 من مسلسل الاختيار2، قد أبرزت الذي يجسد ملاحم القوات الأمنية في التصدي للعمليات الإرهابية والجماعات التكفيرية، دور شركة تذكرتي في التعرف على العناصر الإرهابية، التي كانت تستهدف استاد القاهرة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي نظمتها مصر منتصف عام 2019.

وحملت الحلقة عنوان "كأس الأمم الأفريقية"، ودارت أحداثها حول استهداف مجموعة من العناصر الإرهابية لاستاد القاهرة الدولي، خلال حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية، والتي حضرها قرابة 80 ألف مشجع.