الجمعة 10 مايو 2024

منعًا لتفاقم الإصابات بكورونا.. طبيب ينصح بعدم التلامس فى التهنئة بالعيد (خاص)

فيروس كورونا المستجد

طبيب الهلال13-5-2021 | 12:27

إيمان مجدي

قال الدكتور محمد المنيسي، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد في كلية طب قصر العيني، إنه الأيام المقبل قد تشهد زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، خلال الموجة الثالثة للجائحة.

 

وأضاف المنيسي، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن السبب في ذلك يرجع إلى التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتجمعات العائلية في إجازة عيد الفطر، بالإضافة إلى طبيعة وسلوك الفيروس في الانخفاض والارتفاع، مع وجود تغيرات الجو المختلفة، التي ساعدت في انتشار الفيروس.

 

وأكد أستاذ الجهاز الهضمى أن انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا مرهون بتطبيق واتباع الإجراءات الاحترازية، وعدم التهاون بها، لاسيما خلال إجازة العيد، التي عادة ما تكثر فيها الزيارات واللقاءات الاجتماعية، مطالبا المواطنين بأن يغيروا معتقداتهم في ظل تفشي فيروس كورونا، وتجنب الزيارات العائلية.

 

ونصح "المنيسى" ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وارتداء الكمامة طوال فترة التواجد خارج المنزل، مع التشديد على مراعاة التباعد الاجتماعي، أثناء التواجد في الأماكن المزدحمة، وتناول الأطعمة والمشروبات الطبيعية المحفزة للجهاز المناعي، مناشدا المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل للحصول على لقاح كورونا، خلال الفترة المقبلة، للوقاية من الإصابة، مؤكدا أنه في حالة زيادة نسب الحاصلين على لقاح كورونا، سيساعد ذلك علي محاصرة الفيروس والقضاء عليه.

 

وتابع: "على الجميع  الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المحددة من قبل الجهات الحكومة في الدولة خلال إجازة عيد الفطر المبارك استكمالاً لما هو متبع في شهر رمضان الفضيل ولاسيما إجراءات التباعد الجسدي، وعدم التلامس، ومنع التجمعات وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم من وباء فيروس كورونا".

Dr.Radwa
Egypt Air