الخميس 20 يونيو 2024

الفائز والخاسر في مسلسلات رمضان بـ"ميزان" النقاد

صور مجمعة

فن13-5-2021 | 17:59

ميرنا عادل أديب

انتهى شهر رمضان ولم ينته الجدل حول مسلسلاته، هكذا هي العادة كل موسم دراما رمضان، تثير بعض المسلسلات الجدل، وينقسم رأي النقاد حول مستوى كل منها، كذلك يختلف مقياس النجاح خاصة لدى المشاهدين. لذا كان لزاماً تحديد مستوى كل مسلسل عن طريق النقاد وخبراء الدراما، فكان هذا التحليل الفني لمستوى 4 مسلسلات الأكثر إثارة للجدل خاصة في تناول فكرة كل عمل على حدة.

   مسلسل الاختيار2

أعلن الناقد عصام زكريا، عن رأيه حول مسلسل" الاختيار2"، قائلاً:" إن مسلسل الاختيار 2 ، يستحق الأفضل في رمضان، لأن أهم ما يميز هذا العمل هو الجمع بين الدراما والتوثيق..  وأيضا أن العمل نجح في جمع عدد من الأحداث لا يتخيل أحد أنه يستطيع الجمع والربط بيهم ولكن كانت النتيجة رائعة".

كما اوضح الناقد طارق الشناوي، أن مسلسل "الاختيار2" ليس محل للمنافسة ، قائلاً:" لا يمكن أن يدخل مسلسل الاختيار2، حسابات الأفضل لأنه وطني بإمتياز ويمس الشعب ويسيطرعلى قلب المواطنين.. لذلك هو ليس محل منافسة".

شارك بمسلسل "الاختيار2" كل من: كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، إنجي المقدم، بشرى، أسماء أبو اليزيد، إياد نصار، هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، زياد زعتر، عابد عناني، مراد مكرم، أحمد سعيد عبد الغني، أشرف عبد الباقى، محمد فراج، إسلام جمال، نور إيهاب، أحمد داش، غادة طلعت، رياض الخولي، تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني.

مسلسل لعبة نيوتن 

كشفت الناقدة ماجدة خير الله، عن رائيها في مسلسل "لعبة نيوتن"، قائلة:" يستحق الأفضل لأنه كان هائلاً على مستوى الكتابة والإخراج والتمثيل، وتركيب الشخصيات وهو الأمر الذي أربك الجمهور.. لأنه معتاد على رؤية الشخصية إما طيبة أو شريرة ولكن في نيوتن كانت شخصية متباينة طبيعية تحمل الاثنين".

يشارك في بطولة مسلسل"لعبة نيوتن"كل من: سيد رجب، محمد ممدوح، آدم الشرقاوي، مايان السيد، أسامة الهادي، ماجدة منير، حنان يوسف، ومحمد التاجي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزيرتضم ورشة السيناريو والحوارمها الوزير، سمر عبدالناصر، محمد الشخيبي ، وعمار صبري، من إنتاج شركة سعدي جوهر، تأليف وإخراج تامر محسن.

مسلسل نجيب زاهي زركش

كما أشار طارق الشناوي، إلى مسلسل" نجيب زاهي زركش" للفنان يحيى الفخراني، بوقوعه من ضمن أفضل مسلسل درامي لعام 2021، في المرتبة الثالثة، بينما يأتي مسلسل "القاهرة كابول"للفنان طارق لطفي، في المرتبة الرابعة، ليكون المركز الخامس من نصيب مسلسل "هجمة مرتدة" للفنان أحمد عز.

واعلنت الناقدة ماجدة خير الله، عن الرؤية الفلسفية لمسلسل "نجيب زاهي زركش" التي جعلته من ضمن افضل المسلسلات الخمس، قائلة:" مسلسل نجيب زاهي زركش، رايق يحمل كثير من الفلسفة.. فهو شخص لا يتحمل مسؤولية عاش عمره كله لنفسه، وبعد سن كبير يكتشف أن لديه ابن، ومن هنا تبدأ الدراما بينهم".

مسلسل "نجيب زاهى زركش"، بطولة الفنان يحيى الفخرانى، وأنوشكا، وشيرين، ورنا رئيس، ونهى عابدين، وكريم عفيفى، وإسلام إبراهيم، ومحمد محمود، ومحمد يسرى، وتميم عبده، ومحمد الصاوى، وفتوح أحمد، وعدد آخر من الفنانين الشباب، والعمل تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادى الفخرانى وإنتاج سينرجى..


مسلسل خلي بالك من زيزي

كشف الناقد طارق الشناوي، خلال لقائه ببرنامج "القاهرة اليوم" الذ يقوم بتقديمه الإعلامي جمال عنايت، والإعلامية بثينة توكل، المُذاع عبر قناة "اليوم"، أن مسلسل "خلي بالك من زيزي" للفنانة أمينة خليل، يأتي في المرتبة الثانية كأفضل ثاني عمل درامي لعام 2021.

وبذلك يتفق الناقد طارق الشناوي، مع رؤية الناقدي رامي عبد الرازق، وعصام زكريا، حول وقوع مسلسل " خلي بالك من زيزي"، من ضمن  أفضل المسلسلات التي تم طرحها بالماراثون الرمضاني ، حيث قال عصام زكريا:" مسلسل لعبة نيوتن، يستحق الأفضل لأن السيناريو مختلف للغاية وطريقة تمثيل الفنانين مختلفة.. والعمل هو شكل جديد على مستوى كل العناصر.. وأهم مايميزه أن العمل يمنح فرصة واسعة للأداء التمثيلي للفنانين".

"مسلسل"خلي بالك من زيزي" بطولة كل من:  أمينة خليل، محمد ممدوح، علي قاسم، نهى عابدين، بيومي فؤاد، أسماء جلال، صبري فواز، محمد فراج، عارفة عبدالرسول، صفاء الطوخي، علي الطيب، سلوى محمد علي، وتأليف مريم نعوم، منى الشيمي، مجدي أمين، وإخراج وإخراج كريم الشناوي.