الجمعة 5 يوليو 2024

أجزاء جديدة لشخصيات سينمائية أبرزهم "جيكسو وتشاكي" .. عودة أفلام الرعب في 2017

7-5-2017 | 09:51

كتب: أشرف بيومى

قامت هوليوود أخيراً بإنتاج عدد كبير من الأجزاء الجديدة لبعض الأفلام التي لاقت نجاحا كبيرا وقت عرضها لتستكمل سلسلة قد طُرحت خلال السنوات الماضية، وبالرغم من مرور عشرات السنوات على بعضها، إلا أن هوليوود ترغب في إعادة استثمار النجاح الساحق الذي حققته تلك الأعمال، خاصة أننا سنرى خلال العام الحالي 2017 عدداً كبيراً من الشخصيات المرعبة التي ارتبط بها الجمهور واعتاد على مشاهدتها، إذ يبدو أن 2017 سيكون إعادة إحياء الأفلام والشخصيات المرعبة القديمة.

وطنرصد خلال السطور القادمة الأجزاء الجديدة من الأفلام التي عُرضت مع مطلع العام الحالي، بالإضافة إلى الكثير من أجزاء الأفلام التي يمكننا التطلع إليها بمختلف تصنيفاتها.

Resident Evil: The Final Chapter

عادت أليس في هذا الجزء، الذي تم عرضه 27 يناير الماضي، لمحاربة "الموتى الأحياء"، بعد 15 عاماً من صدور الجزء الأول عام 2002، و5 سنوات على الجزء الخامس، حيث يعتبر الجزء السادس هو الأخير في السلسلة التي حققت إيرادات مميزة على مستوى العالم وارتبط بها الجمهور، وقامت أليس "ميلا جوفوفيتش" في هذا الجزء الأخير بالقضاء على فيروس تي الذي اتضح أن شركة امبريلا هي التي سربته للقضاء على البشرية أثناء اختبائهم تحت الأرض، ثم يقومون بتعمير الأرض بمفردهم ولكن أليس نجحت في إيقاف مخططاتهم، رغم إخبارهم لها بأنها مجرد مستنسخة من أحد أعضاء الشركة وليست إنسانة حقيقية.

Rings

بعد مرور ما يقرب من 15 عاما على صدور تلك السلسلة، و12 عاماً على صدور الجزء الثاني، تم عرض الجزء الثالث منها 3 فبراير الماضي، والتي عادت من خلاله "سامارا" من جديد في شريط فيديو آخر، لتهدد حياة سيدة أخرى خلال 7 أيام كما هو معتاد في الأجزاء السابقة.

Trainspotting 2

من أهم الأعمال الكلاسيكية المقتبسة عن رواية ترانسبوتنج والتي قُدمت منذ 20 عاما، حيث يعود المخرج داني بويل مجددا بشخصيات سيك بوي وبيجبي وسباد وتومي في الفيلم الجديد الذي أطلق عليه T2، وتم عرضه 31 مارس 2017، ويعتبر الجزء الأول منه أحد أفضل الاقتباسات السينمائية للرواية على الإطلاق.

Alien: Covenant

يعود الوحش الفضائي المرعب ألين من جديد، بعد صدور أول جزء عام 1979 وصدر منها عدة سلاسل أيضا سواء في مواجهة وحوش آخرى أو منفصلة، ولكن أحدث أجزاء ذلك الكائن الفضائي مميت يعتبر استكمالاً لفيلم Prometheus الذي صدر عام 2012، حيث تدور أحداثه حول أفراد طاقم سفينة فضائية، يعتقدون أنهم وجدوا كوكباً جديداً ولكنه مظلم وخطر، ولا يسكنه سوى ساكن وحيد وهو ديفيد "مايكل فاسبندر"، ويكتشفون أنه مجرد إنسان آلي وهو الناجي الوحيد من حملة بروميثيوس على سطح الكوكب، فيحاولون الفرار ولكن بعد فوات الأوان، وسيعرض الفيلم 19 مايو المقبل.

Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales

منذ أن قدمت ديزني عام 2003 أحد أهم أفلام المغامرات، وهي سلسلة قراصنة الكاريبي، وظهر جوني ديب بأفضل أدواره على الإطلاق، تم الإعلان مؤخرا عن عرض جزء خامس يوم 26 مايو 2017.

The Mummy

تعود سلسلة أفلام المومياء مرة أخرى ولكن بطاقم تمثيل مختلف تماما، حيث يشارك كل من توم كروز وراسل كرو في فيلم المغامرات والرعب الجديد الذي سيصدر 9 يونيه 2017.

War for the Planet of the Apes

قدم المخرج روبرت وابت أحد أفضل محاولات إعادة تقديم فيلم كوكب القرود، عام 2011، عندما ظهر الجزء الأول من القرد سيزار الذي قدمه الممثل آندي سيركيس، وبعد صدور جزءين منه، تم الإعلان عن عرض جزء ثالث في 14 يوليو 2017.

Annabelle: Creation

يعتبر هذا العمل هو الجزء الثاني من سلسلة أفلام الدمية أنابيل، والذي سيُعرض يوم 11 أغسطس المقبل، حيث تدور أحداثه بعد مرور سنوات من الموت المأساوي لابنتهما الصغيرة، ويرحب صانع الدمي وزوجته بكاهنة وعدد من الفتيات اليتيمات ليقمن في منزلهما، ولكن يصبح صانع الدمي هدفاً لآنابيل للاستحواذ عليه. وكان الجزء الأول من السلسلة قد صدر عام 2014.

Blade Runner

بعد 35 عام من عرض أول أفلام بلايد عام 1982، تم الإعلان عن إصدار جزء جديد من صائد مصاصي الدماء الأشهر في العالم، وذلك يوم 6 أكتوبر 2017.

Friday the 13th

بدأت سلسلة أفلام الرعب الشهيرة وبطلها الكائن القاتل "جايسون فورهيس"، الذي لا يفعل شيئا إلا القتل، عام 1878، حيث تعود من جديد خلال عام 2017 وتحديدا في 13 أكتوبر المقبل بفيلم جديد تدور أحداثه حول مجموعة من الشباب اكتشفوا معسكرا عند بحيرة الكريستال، فيتجهون إلى هناك لقضاء وقت ممتع ولكنهم يواجهون جايسون.

Insidious: Chapter 4

انطلقت تلك السلسلة عام 2010، ويعتبر هذا العمل المقرر عرضه 20 أكتوبر المقبل هو الجزء الرابع من هذه السلسلة المرعبة، ولكن لم يتم الكشف عن الخطوط الرئيسية للقصة الجديدة.

Cult of Chucky

تعتبر الدمية الشهيرة تشاكي من أشهر الدميات المرعبة في الثمانينيات، وتم تقديم 6 أجزاء منها، ولكن لم يكتف صناعها قدموه منها وعادوا لتقديم جزء سابع منها، وسيتم عرضه 20 أكتوبر 2017.

Saw: Legacy

من أشهر سلاسل الرعب حول العالم، والتي ارتبط بها الكثيرون، فبعد أن أصدرت جهة الإنتاج 7 أجزاء عن سلسلة المنشار الدموية، سيكون العالم على موعد مع الجزء الثامن يوم 27 أكتوبر المقبل، حيث بدأت هذه السلسلة عام 2004، وكان من المقرر أن يكون «السابع» آخر أجزائه ولكن يبدو أن صناعه أرادوا استثمار نجاحه خاصة أنهم قرروا طرحه في دور العرض السينمائية تزامنا مع الهالووين.

Jeepers Creepers 3: Cathedral

الوحش الزاحف الذي طالما أرعب الكبار قبل الصغار، عاد من جديد بعد أن صدر منه جزءان عامي 2001 و2003، لكي يقوم باختطاف الأطفال وسرقة أعضائهم، في فيلم جديد أواخر 2017.

Final Destination 6

بعد مرور 5 سنوات من طرح الجزء الخامس، تم الإعلان عن عودة لعبة القدر في جزء سادس والذي تدور أحداثه حول اختيار الموت لضحايا جدد، وسيتم عرضه بداية العام المقبل.

    الاكثر قراءة