الأربعاء 26 يونيو 2024

الشاعر عبد الرحمن الطويل: العيد قصيدة نفسية واجتماعية مكتملة

الشاعر عبد الرحمن الطويل

ثقافة14-5-2021 | 20:24

بيمن خليل

قدَّم الشاعر "عبد الرحمن الطويل" التهنئة لكل الشعب المصري والأمة العربية الإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك مشيرًا إلى أن العيد يبدأ عنده من ليلته، وأن الاحتفال بليلة العيد من أهم معالم العيد لديه.

أضاف عبد الرحمن في تصريحاته لبوابة دار الهلال، أن لابدّ  لي من سماع أغنية "يا ليلة العيد" للست "أم كلثوم" حفلة النادي الأهلي تحديدًا، والسهر مع الأصدقاء.


قال عبد الرحمن الطويل عن أجواء وطقوس أول أيام العيد: أما عن يوم العيد فأول طقوسه "صلاة العيد"، وأفضِّل أداءها في جامع عمرو بن العاص "لأنه جامع مصر العتيق" وبهجة العيد فيه تفوق سواه. تابع الشاعر: أقضِّي الساعات الأولى مع الأصدقاء قبل أن أعود إلى البيت لتبدأ الزيارات العائلية.

عبَّر "الطويل" عن منظور العيد من رؤيته الشعرية والأدبية: العيد قصيدة نفسية وإجتماعية مكتملة، والقصيدة الجميلة عيد إبداعي، وربما لم أكتب عن العيد شعرا إلا في الثامنة عشرة من عمري حين لقيت أحبة لي في العيد بعد طول غياب فكتبت قصيدة مطلعها: العيد أضحى والوصال مديد...والروح فرحى والفؤاد سعيد

وقال عبد الرحمن الطويل عن أعماله الشعرية المنشورة والتي لم تنشر بعد: لديّ مجموعتان شعريتان بصدد الطبع، لكن لست واثقًا من إدراكهما في معرض الكتاب القادم، لكن آخر إصداراتي كان ديوان "سِفر لم يكن" صادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وشارك في المعارض الماضية ومازال يشارك في أجنحة الهيئة.

الاكثر قراءة