الخميس 23 مايو 2024

إزالة 20 حالة تعد على الأراضي الزراعية ثان أيام عيد الفطر

التعديات على الأراضي الزراعية

أخبار15-5-2021 | 12:27

أماني محمد

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي من الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، بشأن منع البناء على الأراضي الزراعية وجاء فيه أن حالات التعدي على الأراضي الزراعية ثان أيام عيد الفطر المبارك أمس الجمعة 14 مايو كانت 20 حالة.

وأوضحت وزارة الزراعة أن مساحة هذه التعديات بلغت 19 قيراط وجاءت على النحو التالي 7 حالات في محافظة الفيوم و6 في المنوفية و3 في سوهاج والمنيا وحالة واحدة فقط في الغربية.

وقال "عيسى" إنه تم إزالة جميع حالات التعدي بالكامل بالتعاون والتنسيق مع الشرطة والحكم المحلي ومديريات الزراعة بالمحافظات، مؤكدا استمرار انعقاد غرفة عمليات الإدارة المركزية لحماية الأراضي طوال فترة إجازة عيد الفطر المبارك لمنع التعدي على الأراضي الزراعية.

وواصلت عرفة العمليات المركزية، التي شكلتها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالإدارة المركزية لحماية الأراضي، أعمالها منذ الأربعاء الماضي، تنفيذا لتعليمات وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لرصد أي حالات للتعدي على الأراضي الزراعية، والتعامل معها وإزالتها في المهد، وذلك بالتنسيق مع اجهزة الحكم المحلي وجهاز الشرطة.

وقال الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، إنه تم الربط بين غرفة العمليات المركزية، والغرف العامة والفرعية، بمديريات الزراعة والإدارات الزراعية، لرصد أي حالات للتعدي على الرقعة الزراعية، واتخاذ الاجراءات اللازمة للتعامل معها على الفور، لافتا إلى أنه يتم أيضا تلقى بلاغات وشكاوى المواطنين في هذا الشأن على مدار الساعة، ويتم التعامل بحزم وجدية وتنفيذ الازالة بالتنسيق مع اجهزة الشرطة والتنمية المحلية.

وأشار رئيس الادارة المركزية لحماية الأراضي، إلى أنه تم إلغاء الراحات والعمل بنظام النوبتجيات لمهندسي الحماية، طوال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، وفقا لتكليفات رسمية صادرة من الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية، والمتابعة تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة في هذا الشأن، حيث تم التأكيد على المرور الدوري والمستمر لمشرفي الأحواض، على الزمامات والمتابعة لأي حالة تعدي على الأرض الزراعية، لإزالتها في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالف.