الأحد 22 سبتمبر 2024

مكتبة مصر الجديدة تطلق منحة مجانية لتثقيف الأطفال

مشروع مالي مكتبة مصر الجديدة تطلق منحة مجانية لتثقيف الأطفال

ثقافة17-5-2021 | 12:51

بيمن خليل

أطلقت مكتبة مصر الجديدة صباح اليوم الإثنين برئاسة الدكتور نبيل حلمي فعاليات المنحة المجانية التي تحمل اسم "مشروع مالي" الممتد على مدى أسبوعين والموجه للأطفال من سن 8 إلى سن 12 والذي يهدف إلى تثقيف الأطفال غن مفهوم المال وأهميته، وذلك لاتخاذ قرارات مالية أفضل عند الكبر مما يساعدهم على تطوير وبناء الوعي المالي لديهم منذ الصغر.

وتشهد فعاليات المنحة مكتبة مصر الجديدة للطفل، إحدى المنصات الثقافية التابعة للجمعية، بالتعاون مع مؤسسة "مصر المحروسة" ومؤسسة "ميم عين" السعودية.

قالت نائب رئيس جمعية مصر الجديدة "سهام الجوهري" أن المشروع عبارة عن تعليم الأطفال مهارة وإدارة الأموال من خلال تطبيق على الموبايل، وبأسلوب "العب وتعلم" وهي مجرد العاب بسيطة ويسيرة ولكنها مفيدة.

يعتبر البرنامج هو مجموعة من الألعاب والمسابقات على الموبايل، ولكنها تلعب دورًا مهمًا في إيصال الثقافة المالية بشكل مبسط للأطفال.

وقالت مدير مكتب مصر الجديدة للطفل "مروة عبد الرحمن" إن التطبيق يعتمد على أسلوب "العب وتعلم" لتحقيق أهداف مالية بشكل بسيط.

أضافت مروة عبد الرحمن أن ما يميز التطبيق هو إكساب الطفل القدرة على توفير الأموال لتحقيق أهدافه قصيرة الاجل في الحياة الواقعية، وأشارت على أن التطبيق يساعد الطفل على تعلم جزء اساسي من إدارة المخاطر في حال وجود أحداث خارجة عن السيطرة للمرء وقد ينتج عنها تكاليف غير واقعية.