الأحد 5 مايو 2024

«صحة النواب»: قرار السيسى بفتح المستشفيات لاستقبال جرحى فلسطين واجب إنسانى

محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب

برلمان17-5-2021 | 18:47

سالي طه

أشاد الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح وتجهيز المستشفيات لاستقبال الجرحي والمصابين من قطاع غزة، لافتا أن مصر دائما تقوم بدور قومي وإنساني تجاه الدول وتقدم بها الدعم اللازم.

وأوضح العماري في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن وزارة الصحة أيضا تقوم بدورها ودعم الفلسطينيين، حيث أعلنت أنه تم التنسيق مع غرفة عمليات شمال سيناء لإرسال واستقبال أى بيانات عن أي حالات مرضية، ومتابعة تحويل الحالات من المعبر وبين المستشفيات وعمليات الإسعاف لعمل الإزاحة المطلوبة للسيارات وتحويل الحالات.

وأكد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن مصر دائما تدعم قضية فلسطين، وتبذل قصارى جهدها للدفاع عن حقوق الفلسطينيين، وفي السنوات الماضية سعي الرئيس عبد الفتاح السيسي للدفاع عن فلسطين بشتى الوسائل، مشيرا إلي أن منذ تولي السيسي وأصبحت القضية الفلسطينية قضية ذات أولوية بالنسبة لمصر، وتم بذل العديد من الجهود لوقف إطلاق النار لتجنب المزيد من العنف وسفك الدماء من أبناء الشعب الفلسطيني.

وثمن النائب البرلماني بدعم مصر للدولة الشقيقة فلسطين، حيث تم إرسال الشاحنات التى تنقل المساعدات المقدمة من مصر إلى الشعب الفلسطينى، لمعرفة احتياجاتهم وتلبيتها. وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الاثنين، توجيهات بفتح المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى والمصابين من قطاع غزة.

واستعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، خلال اجتماع ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، محاور خطة دعم مصابي قطاع غزة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحة أن عملية إجلاء واستقبال المصابين الفلسطينيين تتم من خلال مركز عمليات الغرفة المركزية، ومركز عمليات شمال سيناء، ومركز عمليات هيئة الإسعاف المصرية.