الأربعاء 26 يونيو 2024

«برلمانية»: مصر سخرت كل الإمكانيات لنقل المصابين من غزة للمستشفيات المصرية

الدكتورة هناء سرور، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب،

برلمان17-5-2021 | 19:08

سالي طه

قالت الدكتورة هناء سرور، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن مصر تقف دائما بجانب الشعب الفلسطيني، حيث سخرت كافة إمكانياتها لصالح نقل المصابين الفلسطينيين من معبر رفح إلى المستشفيات المصرية، أن الممارسات الخطيرة التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين، وما ترتكبه من تخريب وعنف في المسجد الأقصى، يهدد الاستقرار والأمن، وينشر التطرف والكراهية.

وأوضحت عضو اللجنة الصحية بمجلس النواب، لـ«دار الهلال»، أن مصر تسعي لوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وذلك لإنقاذ الأرواح وسيادة الأمن والاستقرار ونشر السلام. وطالبت بضرورة عودة الهدوء والاطمئنان وإنهاء العنف في فلسطين وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مشدده أنه لا يسود السلام والاستقرار إلا بإيجاد حل لإنهاء هذه الصراعات، لذلك لابد من تدخل مجلس الأمن لوقف القصف الإسرائيلي والحفاظ على حقوق الفلسطينيين وحمايتهم.

وأشادت النائبة البرلمانية بجهود وزارة الصحة واستجابتها لتوجيهات الرئيس السيسي، ورفع كفاءة وتجهيز المستشفيات لاستقبال الجرحي من قطاع غزة أن طريق معبر رفح عبر سيارات إسعاف مجهزة، ومستلزمات طبية للتعامل مع الحالات الحرجة.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأحد، توجيهات بفتح المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى والمصابين من قطاع غزة. واستعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، خلال اجتماع ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، محاور خطة دعم مصابي قطاع غزة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحة أن عملية إجلاء واستقبال المصابين الفلسطينيين تتم من خلال مركز عمليات الغرفة المركزية، ومركز عمليات شمال سيناء، ومركز عمليات هيئة الإسعاف المصرية.

الاكثر قراءة