الأربعاء 26 يونيو 2024

بعد عودة الطيران بين السعودية ومصر.. تعرف على شروط السفر

عودة السفر بين مصر والسعودية

تحقيقات17-5-2021 | 23:30

محمود بطيخ

تفتح السعودية باب الطيران منها وإليها من جديد، بعد أزمة تزايد أعداد الإصابات في وشتى أنحاء العالم، ومحاولة السلطات السعودية السيطرة على انتشار الفيروس بالداخل، الأمر الذي جعلها تغلق أبوابها أمام الكثيرين من بينهم مصر، أما الآن فقد صدر القرار بفتح السفر من وإلى السعودية من جديد، مما جعل ذلك الحدث المتصدر على قائمة جوجل، من قبل الأفراد المهتمين بالسفر إليها ومنها، سواء بغرض العمل، أو لأي غرض آخر، وقد أعلنت السعودية أن المنافذ البرية والجوية والبحرية، سيتم فتحها بشكل كامل في مختلف العالم.

شروط سفر السعوديين إلى مصر

جدير بالذكر أن السفارة السعودية في مصر، أكدت على وجود بعض الشروط للموافقة على دخول السعوديين إلى مصر، بناء على اشتراطات الدخول.

 

وجاء من بين تلك الشروط، دفع رسوم تأشيرة الدخول بما يعادل 25 دولار أمريكي عن كل شخص، وكذلك عمل تحليل BCR، من معامل معتمدة من قبل الوزارة بشرط ألا يتجاوز التحليل الـ72 ساعة من موعد السفر مشيرين إلى أن ذلك لمن هو فون الـ 8 سنوات فأكثر.

 

لم يتم تحديد مواعيد فتح الطيران السعودي إلى مصر

رغم أن الطيران السعودي مع مصر لم ينقطع أبدًا، حيث تنقل شركات الطيران من القاهرة للمطارات السعودية، الفئات المستثناة من قرار الدخول للمملكة العربية السعودية، وهم العاملون المصريون بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم، والمواطنون السعوديون والدبلوماسيون، إلا أن فتح الطيران بشكل كامل، أمام جميع الفئات لم يتم تحديده إلى الآن من قبل الطرفين السعودي والمصري.

 

وأشارت وزارة الطيران المدني المصري،  إلى أن السلطات المصرية لم تتلق حتى الوقت الحالي، أي مخاطبات من الجهات السعودية بشأن تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، وسيتم فتح الطيران حال الإعلان عن المواعيد.