الجمعة 3 مايو 2024

«ريجيم الماء» أسهل طرق إنقاص الوزن.. تعرفى عليه

صورة ريجيم الماء

سيدتي18-5-2021 | 13:45

سعيدة حسن

يعتبر ريجيم الماء،  من أبسط أنواع الريجيم، والتي يمكن أن تعمم علي جميع الأفراد بخلاف أنواع الريجيم الآخري؛ مثل "الكيتو ريجيم " الذي يتطلب متابعة مع طبيب مختص،  أو" ريجيم الفاكهة" الذي لا يستطيع أن يقوم به مرضي الكلي والسكر.

نتعرف علي ريجيم الماء من خلال التقرير التالي :

تقول الدكتورة ولاء الحجاج خبيرة التغذية العلاجية، أن ريجيم الماء يعتمد علي إدخال شرب المياه في أسلوب حياتنا بشكل أقوي ؛ لأنها مفيدة للصحة العامة ، وللأعضاء الحيوية في الجسم، والشعر، والكلي، والجلد .

ثلث لشرابه 

وأضافت خبيرة التغذية، أن ريجيم الماء يعتبرالتطبيق العملي، لحديث الرسول صلي الله عليه و سلم؛" ما ملأ أدمي وعاء شرا من بطنه بحسب ابن آدم لقيمات يقمن ظهره، فإن كان لا محالة فثلث لطعامه ،و ثلث لشرابه ،ثلث لنفسه "،لأنه قائم في جوهره علي  شرب كمية كبيرة من الماء؛ مما  يساعد في الحد من كمية الطعام الذين يتم تناوله .

تبدأ قصة ريجيم المياه مع بداية اليوم؛ من خلال تناول كوب ماء دافي، مع إمكانية إضافة خميرة بيرة إليه، أو شرائح من الليمون، أو البرتقال، أو من خلال تناول فصين من الثوم؛ ثم يعقبها شرب كوب من الماء لمن لا يعاني من مشاكل في المعدة، أو تناول الماء من خلال عمل  مشروب الطاقة الذي يتكون من لتر مياه مع ربع عصير برتقال مع ذرة ملح أو ليمونة أو زيتونة .

 وتابعت :"عند القيام" بريجيم الماء "يجب شرب من 9إلي 12 كوب ماء علي الأقل،وقد تم تحديد عدد الأكواب، وفقا لم يتم فقد أثناء العمليات الحيوية في الإخراج و التنفس، فعند حساب ما يخرجه الجسم من الماء ، يفقد  الجسم 3 أكواب من الماء في الزفير، و2 كوب في الإخراج و 3 أكواب أخيرة في العمليات الحيوية الآخري؛ التي يقوم بها الجسم ، لذلك يفقد الجسم ما يعادل 8 أكواب و يستفيد من عدد الأكواب الباقية في التغذية  .

وفيما يخص الغذاء  الذي يتم تناوله مع ريجيم الماء، قالت الدكتورة ولاء الحجاج ،لابد أن يضم الطعام  ؛ الفاكهة ،والسلطة ، الخضروات، والبروتين، مع التقليل من الكربوهيدرات؛ حسب أسلوب الحياة، فإذا كان القائم بالريجيم لا يبذل مجهودا عضليا؛ يمكن الحد من كمية الكربوهيدرات، مع زيادتها نسيبا مع الذين يبذلون نشاطا بدنيا أعلي .

تنصح خبيرة التغذية بممارسة الرياضة ، مع  ريجيم الماء ، لأن الريجيم ينقص  وزن الجسم ،أما الرياضة فتساعد علي تنسيق القوام ،وعلي المرأة أو من يرغب في اتباع ريجيم الماء ممارسة تمارين نط الحبل أو تمارين التنفس في المنزلمع مراعاة الاطمئنان علي الوزن أسبوعيا .   

Dr.Randa
Dr.Radwa