الخميس 27 يونيو 2024

«العربي لحقوق الإنسان»: مبادرة الرئيس السيسي لإعادة إعمار غزة تجسيد لدور مصر في دعم فلسطين

الرئيس السيسي

أخبار18-5-2021 | 18:33

دار الهلال

أعرب رئيس المجلس العربي لحقوق الإنسان عبد الجواد أحمد، عن بالغ تقدير المجلس للموقف المصري ممثلا في تبني الرئيس عبد الفتاح السيسي إعادة إعمار قطاع غزة بقيمة 500 مليون دولار في ضوء ما تعرض له القطاع من تدمير البنية التحتية والمنازل والمرافق الحيوية بفعل تعدي قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه.

وأكد عبد الجواد، في بيان للمجلس اليوم الثلاثاء، أن مبادرة الرئيس السيسي تأتي استكمالا للجهود الدبلوماسية المصرية المحورية المبذولة في اتجاه وقف وتهدئة الأوضاع في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وقال إن الدعم الفعلي والتضامن مع الشعب الفلسطيني هو الحفاظ على استمرار البنية التحتية وإعادة بناء المنازل المدمرة تمكينا للشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه من خلال في الحياة وكفالة بنية تحتية وحياة إنسانية كريمة.

وطالب في ختام البيان، المجلس العربي لكافة الحكومات العربية والمنظمات الدولية والإقليمية ومنظمات المجتمع المدني بتبي منهج المبادرة والنموذج المصري في الدعم الفعال والميداني في التضامن الحقيقي مع الشعب الفلسطيني بدعمه ليس فقط سياسيا أو دبلوماسيا ولكن وبالتوازي بتبني مسار إعادة إعمار الأرض والبنيان حفاظا على حق الشعب الفلسطيني في البقاء والنماء الاجتماعي والاقتصادي باعتبار أن تلك أهم مصادر الحفاظ على الهوية الفلسطينية أرضا وشعبا وتاريخا.