الثلاثاء 2 يوليو 2024

فتح : شعبنا الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة جماعية بغطاء أمريكي

جمال عبيد عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح

عرب وعالم18-5-2021 | 18:35

قالت حركة فتح : إن شعبنا الفلسطيني العظيم في القدس و غزة و الضفة و الداخل يتعرض لحرب إبادة جماعية و إعدامات ميدانية و تطهير عرقي تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي بغطاء أمريكي واضح و صريح بعد ما  أفشلت الإدارة الأمريكية مجلس الأمن لأكثر من مرة لإتخاذ قرار بشأن إدانة و وقف للعدوان الصهيوني على شعبنا العظيم في الأراضي المحتلة .

 وأوضح جمال عبيد عضو الهيئة القيادية العليا للمحافظات الجنوبية  لحركة فتح في تصريحات خاصة لــ"دار الهلال "أن ما ترتكبه إسرائيل من جرائم حرب حقيقية عبر الاستهداف المنظم للأبراج والبيوت السكنية والتدمير الواسع لخطوط الكهرباء وشبكات المياه و الصرف الصحي و الطرق و الطواقم و المقرات الصحفية و الطبية الأمر الذي  يهدد بكارثة إنسانية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى. واكد عبيد أن كل هذه الحرب المفتوحة و ما واكبها من مجازر بعد بلوغ عدد الشهداء إلى 211 شهيدا  جلهم من الأطفال و النساء و أكثر من 1500 جريح و نزوح ما يزيد عن 50 ألف مواطن لن تزيد شعبنا المرابط إلا قوة ووحدة وبسالة وصمود وثبات و إصرار على تصعيد المواجهة و الإنتصار.

و طالب عبيد مؤسسات المجتمع الدولي و دول العالم الحر لتحمل المسؤولية الكاملة اتجاه هذا العدوان و تداعياته ، و ثمن جمال عبيد حالة التضامن العربي و العالمي مع فلسطين و الحقوق الفلسطينية رغم كل اتفاقيات التطبيع و الذل و المهانة .
 

 و دلل بأن الأمة العربية والإسلامية مازالت حية و تشكل لنا حاضنة استراتيجية في معركة الحرية و الإستقلال و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .