الخميس 20 يونيو 2024

السفارة المصرية بموسكو تستقبل وفد الشباب المصري المشارك بالمنتدى المصري الروسي

السفارة المصرية بروسيا تستقبل وفد الشباب المصري خلال زيارته لموسكو

أخبار19-5-2021 | 11:38

دار الهلال

استقبلت السفارة المصرية في روسيا الاتحادية، وفد الشباب المصري المشارك بالمنتدى الشبابي "الروسي المصري" الأول،  الذي تنظمه الوكالة الفيدرالية الروسية لشؤون الشباب، وبدأ في الـ17 من مايو الحالي، ويستمر حتى الـ22 من الشهر ذاته. 

وأعرب المستشار الدكتور خالد شعلان، القائم بأعمال السفارة بالإنابة، عن سعادته البالغة بالوجود الشبابي المصري في روسيا الاتحادية، مشيدا بالوفد الذي ضم نخبة من الشباب المتخصصين في عدد من المجالات.

وأشار إلى أن فعاليات المنتدى تعبر عن اهتمام القيادة السياسية بمشاركة الشباب في المحافل الدولية، سعيا نحو تطوير العلاقات بين مصر وروسيا، من خلال الشباب، بالإضافة إلى تدعيم التبادل في جميع المجالات بين شعبي مصر، وروسيا.

من جهته وجه الدكتور عبد الله الباطش رئيس الوفد المصري، الشكر إلى السفارة في موسكو، على المجهودات الكبيرة لإتمام هذه الزيارة المهمة والتاريخية، لأكبر وفد شبابي مصري، يزور روسيا في أولى فعاليات عام التبادل الانساني بين البلدين.

ونقل  "الباطش" تحيات وتقدير الأستاذ الدكتور اشرف صبحي  - وزير الشباب والرياضة ـ واهتمامه الكبير بهذا الحدث الذي سيسهم في  تنمية العلاقات، والتعاون، والتكامل بين مصر وروسيا. 

وفي نهاية اللقاء كرّمت وزارة الشباب والرياضة السفارة المصرية بموسكو، عبر منحها درع الوزارة الشباب الرياضة اعزازاً وتقديرا لجهود السفارة وتفاعلها مع الوفد الشبابي المصري.

يذكر أنه يمثل الوفد المصري الدكتور عبد الله الباطش، رئيسا للوفد و نائبا عن وزير الشباب والرياضة، ورضا صالح مدير عام العلاقات العامة والخارجية بالوزارة، وعضو اللجنة المشكلة من وزارة الخارجية لعام التبادل الإنساني المصري الروسي، والدكتور سامي عمار مسؤول ملف التعاون مع روسيا بالعلاقات الخارجية بالوزارة، بالإضافة إلى عدد من الشباب المصري من مختلف محافظات الجمهورية من  المتخصصين في مجالات المنتدى.