الأربعاء 29 مايو 2024

ضبط آلاف القضية في حملات موسعة لمكافحة الجرائم والظواهر السلبية.. إليك التفاصيل

وزارة الداخلية

الجريمة19-5-2021 | 13:18

هبة المحمدي

كثفت أجهزة الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية، حملاتها الأمنية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، مما أسفر عن ضبط عدد كبير من القضايا، خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

في نطاق عمل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، شنت الإدارة عدة حملات لضبط المخالفات والظواهر السلبية، التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات بالمرفقين، مما أسفر عن ضبط 2560 قضية متنوعة. 

وفي الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، أمكن ضبد 4136 قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات لشروط التعاقد. 

أما في مجال الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، فتم ضبط مخالفات قانون البيئة في شأن حماية الثروة السمكية، والمحميات الطبيعية، وحماية نهر النيل والمجارى المائية، بواقع 45 قضية متنوعة. 
وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أشكال عدة للفساد المالي والإداري، وموجهة الجرائم التي تؤثر سلبا على المناخ الاستثماري داخل البلاد، وكذا الجرائم المستحدثة التي ترتبط بالقطاع المصرفي. 

الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، تمكنت من ضبط 48 قضية مصنفات سمعية وبصرية، ومطبوعات، فيما تمكنت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم من ضبط 103 قضايا في مجال الضرائب العامة، والضرائب على المبيعات، ومخالفات الجمارك، وحماية الأموال، والضرائب العقارية والملاهي. 

بدورها ضبطت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة 1192 قضية تموينية متنوعة.