السبت 18 مايو 2024

رئيس البرلمان العربي: الاحتلال الإسرائيلي يواصل جريمة التطهير العرقي في فلسطين

رئيس البرلمان العربي

عرب وعالم19-5-2021 | 15:50

أشرقت حفني

أكد عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، أن انعقاد الجلسة الطارئة للبرلمان اليوم لمناقشة الأوضاع في فلسطين تأتي انطلاقا من تحمله لمسؤوليته جاه القضية الفلسطينية والتي تفرض علينا جميعا التضامن التام مع أشقائنا في فلسطين.

وأضاف العسومي، خلال كلمته أمام الجلسة الطارئة للبرلمان العربي لبحث تطورات الأوضاع في فلسطين، اليوم، أن مدينة القدس المحتلة شهدت في الفترة الماضية تطورات بالغة الخطورة، تمثلت في تصاعد وتيرة الانتهاكات الُمنهجة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، واقتحامها المستمر لباحة المسجد الأقصى المبارك واعتداءاتها الجبانة على المصلين والمقدسيين المرابطين على أرضهم.

وتابع: كما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي جريمة التطهير العرقي التي تقوم بها في حي الشيخ جراح وغيره من الأحياء تمهيدا لإقامة وحدات استيطانية جديدة، وطرد أصحاب الأرض منها.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف همجي متواصل على قطاع غزة أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا من النساء والأطفال.

وعقد البرلمان العربي جلسة طارئة اليوم الأربعاء لمناقشة الانتهاكات الإسرائيلية بحق حي الشيخ جراح وقطاع غزة بحضور أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية.

 

الاكثر قراءة