الأحد 28 ابريل 2024

مطار شرم الشيخ يستعد لاستقبال الرحلات السعودية

الرحلات السعودية

محافظات19-5-2021 | 17:19

حماده الشوادفي

يستعد مطار شرم الشيخ الدولي لاستقبال رحلات سياحية قادمة من المملكة العربية السعودية، وسط إجراءات احترازية مشددة، لمجابهة فيروس كورونا.

وقال الدكتور إسلام نبيل، مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء، إنه سيجري استئناف خطوط الطيران السعودية القادمة إلى شرم الشيخ بداية من مساء اليوم، ومن المقرر أن تصل اليوم رحلتين جويتين إحداهما من مدينة جدة  والأخرى من الرياض.

وأوضح مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء في تصريح له اليوم، أن مطار شرم الشيخ الدولي استقبل رحلتين فقط خلال شهر يناير الماضي قادمتين من المملكة السعودية، إحداهما تابعة لشركة "Fly-Egypt"،  والأخرى تابعة لشركة "Air Cairo".

وأكد أنه يجري اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا، بداية من وصول السائحين لمطار شرم الشيخ، وحتى خلال تنفيذ البرامج السياحية الخاصة بهم، حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.

وقال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، إن منتجعات جنوب سيناء السياحية جاهزة ومستعدة لاستقبال الأفواج السياحية العربية والأجنبية، ويجري تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية على أعلى مستوى.

وأكد المحافظ في تصريح له اليوم، أنه جرى تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي بلقاح فيروس كورونا، حرصًا على صحة وسلامة العاملين بالقطاع والأفواد السياحية، لافتًا إلى أن تطعيم العاملين بالقطاع السياحي كان له مردود عالي لجذب السياحة إلى منتجعات جنوب سيناء.

وأشار إلى أن منتجعات جنوب سيناء السياحية تستقبل رحلات سياحة من أوكرانيا، وبيلاروسيا، وكازخستان، وأوزبكستان، وأرمنيا، وجورجيا، ويوجد متسع لاستقبال السياحة الإنجليزية والألمانية والإيطالية والروسية، وتعد السياحة الأوكرانية على رأس السياحة الوافدة لجنوب سيناء خلال الفترة الحالية.

Dr.Randa
Dr.Radwa