السبت 4 مايو 2024

بعيدا عن «البوتوكس».. زيت الأرجان الحل الأبرز لعلاج علامات الشيخوخة والتجاعيد

علامات الشيخوخة والتجاعيد

سيدتي20-5-2021 | 14:17

أسماء حامد

تعتبر علامات الشيخوخة والتجاعيد، أكثر ما يزعج النساء ويسبب لهن الكثير من الإحراج والقلق، وتبحث كلا منهن عن علاجات للتخلص من التجاعيد، ومنهن من تلجأ إلى حقن البوتوكس، الباهظة الثمن والتي قد تضر الجلد فيما بعد، لذلك تكون العلاجات الطبيعة للتجاعيد هي أكثر أمنا.

وبدأ الأطباء حول العالم، في نشر الوعي باللجوء إلى العلاجات الطبيعة بعيدة عن المواد الكيميائية وخاصة فيما يتعلق بالتجميل، لذلك كشف الاطباء عن زيت الأرجان لعلاج الشيخوخة وتجاعيد الجلد، وفقا لموقع helloglow"" المتخصص في العلاجات الطبيعة.

ويستخدم زيت الأرجان في شمال غرب إفريقيا كمرطب وزيت تجميلي لعدة قرون، واكتسب شعبية متزايدة في صناعة العناية بالبشرة نتيجة لخصائص التئام الجروح، وخصائصه المضادة للشيخوخة، حيث أنه يستعيد بعض الترطيب الطبيعي للبشرة والمرونة المفقودة بعد انقطاع الطمث، ويمكن استخدامه حتى لمفعوله المضاد للميلانين لتوحيد لون البشرة.

كما يطلق على زيت الأرجان الذهب السائل لفوائده للبشرة، ويحتوي زيت الأرجان على مستويات عالية من فيتامين هـ والأحماض الدهنية والمركبات المضادة للأكسدة، كما أنه  يعزز الكولاجين الصحي ويعالج حب الشباب ويمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

فلا تتردي أبدا في تطبيق زيت الأرجان العضوي العادي 100٪ والمعصور على البارد، لتخلص من التجاعيد وخطوط العمر.