الأربعاء 15 مايو 2024

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأسبوع المقبل

طقس الأسبوع المقبل

تحقيقات20-5-2021 | 14:40

إيمان مجدي

شهدت الحالة الجوية بداية الأسبوع المقبل طقس معتدل على كافة أنحاء المحافظات، خاصة بعد حالة التقلبات التي شهدتها البلاد على مدار الأسبوع الجاري، من ارتفاع وانخافض في درجات الحرارة طوال اليوم، الأمر الذي أدى إلى تخفيف حركة المواطنين في الشوراع.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود حالة من الطقس المعتدل في أنحاء المحافظات طوال أيام الأسبوع المقبل ما بين انخفاض وارتفاع الحرارة، مع وجود فرصة لسقوط أمطار على بعض المحافظات.

 

فرص سقوط أمطار

وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجية السابق، من المتوقع أن يشهد طقس الأسبوع المقبل اعتدالا في درجات الحررة علي أغلب أنحاء الجمهورية، وستسجل القاهرة درجات حرارة مابين 32 و33 درجة مئوية.

وأضاف عبدالعال، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن من المتوقع أن يكون هناك نشاطا خفيفا للرياح علي أغلب محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة علي جنوب سيناء علي فترات متقطعة.

 

طقس معتدل

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس خلال الأسبوع تشهد انخفاض في درجات الحرارة بحوالي 2 أو 3 درجة حرارة مئوية، وستسجل القاهرة 31 و32 درجة مئوية، أما السواحل الشمالية تتراوح بين 25 و26، وجنوب البلاد ستسجل ما بين 35 و36 درجة حرارة مئوية.

وأضافت شاكر، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح والطقس سيكون لطيف علي معظم الأنحاء ومعتدل علي جنوب البلاد، مشيرة أن سيكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة علي بعض المناطق من  جنوب سيناء.

 

درجات الحرارة

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع المقبل، كالآتي:

- يوم الجمعة 21 مايو : نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد علي فترات متقطعة، مع  فرص سقوط أمطار خفيفة علي مناطق  من جنوب سيناء علي فترات متقطعة.

- يوم السبت 22 مايو:  نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد 

- يوم الأحد 23 مايو: نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد وشمال الصعيد.

- يوم الإثنين 24 مايو:  نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.

- يوم الثلاثاء 25 مايو:  نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.

Dr.Radwa
Egypt Air