الخميس 13 يونيو 2024

البرلمان العربي: مصر من أوائل الدول الداعمة لفلسطين وتسعى للحفاظ على أراضيها

السفير طلعت حامد

أخبار20-5-2021 | 16:23

سالي طه

قال السفير طلعت حامد، الأمين العام المساعد للبرلمان العربي، إن القضية الفلسطينية كانت ومازالت من أولويات الدولة المصري، لافتا أن مصر من أوائل الدول الداعمة للأشقاء الفلسطينيين وتسعى للحفاظ على حقوقهم وسلامة أراضيهم.

وأوضح حامد في تصريح خاص لـ«دار الهلال»، أن هناك إشادات دولية وعالمية بجهود مصر ودعمها لفلسطين، حيث قامت بجهود كبيرة للوساطة بين إسرائيل والفلسطينيين لوقف إطلاق النار، ووقف الصراع الدموي حفاظا على أرواح العشرات من الأبرياء الفلسطينيين من أطفال ونساء ورجال.

وأكد أن ممارسات قوات الاحتلال انتهاكا لحقوق الإنسان، واستيلاء على حقوق الفلسطينيين، واعتداء على الأماكن المقدسة، مشيرا إلى أن مصر لم تتأخر ثانية عن دعم الفلسطينيين، حيث اتخذت العديد من القرارات المهمة، وفي مقدمتها مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة، بالإضافة لفتح معبر رفح أمام المصابين الفلسطينيين، واستقبالهم بالمستشفيات المصرية.

وأضاف أن دور مصر حيويا ومؤثرا ومطلوبا، وأن القضية الفلسطينية تمثل جوهر السلام في المنطقة، وبدون حل هذه القضية لن تستقر منطقة الشرق الأوسط، لافتا أن مصر ستظل داعمة للقضية الفلسطينية، والعمل على التوصل لتسوية عادلة وشاملة لتحقيق الاستقرار بالمنطقة.