الأربعاء 29 مايو 2024

تقرير: الصين تشهد ارتفاعا في اهتمام المستهلكين بالعلامات التجارية والمنتجات المحلية

تقريرالصين الصناعي

اقتصاد21-5-2021 | 16:57

دار الهلال

كشف تقرير صناعي أن الصين شهد زيادة في الاهتمام بين المستهلكين الشباب بالعلامات التجارية والمنتجات المحلية التي تدمج النمط والثقافة الصينية التقليدية على مدى السنوات القليلة الماضية.

وأوضح التقرير، أن الصادر بشكل مشترك عن شركة الإنترنت العملاقة بايدو ومعهد تابع لـ People.cn، إلى ارتفاع اهتمام الشعب الصيني بالمنتجات المحلية بنسبة 528 في المائة مقارنة بعشر سنوات مضت.

وقال تقرير الصين، اليوم، أن الهواتف المحمولة المحلية تنمو مع وعي المستهلك بالهواتف المحمولة المتطورة بنسبة تصل إلى 82 في المائة هذا العام من 52 في المائة في عام 2016، وباتت أحدث التقنيات بما في ذلك الجيل الخامس والرقائق والتصوير بالذكاء الاصطناعي كلمات رائجة بين المستهلكين.

وأشار التقرير، إلى التحسينات في الجودة وصورة العلامة التجارية التي دفعت زخما إلى المنتجات المحلية في القطاعات المتنامية بما في ذلك الملابس والسيارات ومستحضرات التجميل، حيث تضاعف شعبيتها ثلاث مرات من نظيراتها الأجنبية هذا العام.

وفي هذا الصدد، قال شن يانغ الأستاذ بكلية الصحافة والاتصال بجامعة تسينغهوا، إن صعود العلامات التجارية المحلية لا يقتصر على النمو في بيانات الاستهلاك، بل يتعلق أكثر بالاعتراف بالقوة المتزايدة للبلاد في الثقافة والتكنولوجيا والاقتصاد.

وشهدت الصناعات الثقافية بما في ذلك الأفلام والألعاب والرسوم المتحركة شعبية متزايدة، وفقا للتقرير.