السبت 1 يونيو 2024

"حماة الوطن": قافلة المساعدات الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني هدية من الرئيس السيسي

هدية الرئيس إلى غزة

أخبار22-5-2021 | 01:28

حامد محمود

قال اللواء طارق نصير، الأمين العام لحزب "حماة الوطن"، إن قافلة المساعدات الإنسانية التي تعد الأضخم على الإطلاق، والتي تقدمها مصر لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، تعد هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، صاحب مبادرة إعمار غزة التي أبهرت العالم، وأحدثت زخمًا كبيرًا حولها.

وأشار نصير إلى أن ائتلاف دعم مصر، أعد أكبر قافلة مساعدات إنسانية لدعم الشعب الفلسطيني، تحت اسم "هدية الرئيس"، موضحا أن القافلة تحتوي على مئات الأطنان من المساعدات الغذائية والطبية، ويقدر حجمها بـ80 شاحنة.

كانت الأحزاب والقوى السياسية، أطلقت اليوم الجمعة، قافلة محملة بجميع الاحتياجات الغذائية والطبية إلى قطاع غزة، وذلك تزامنا مع الدور الكبير الذى بذلته مصر منذ بداية التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأكد النائب علاء عابد نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أنهم كنواب شعب على رأس القافلة، مشيدًا من جانبه بمبادرة الرئيس لإعادة إعمار غزة

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن خلال مشاركته القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، التي عُقدت بفرنسا عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار.