الأربعاء 26 يونيو 2024

هل يتم التأجيل؟.. كوبا أمريكا 2021 تواجه مصيرا مجهولا بسبب كورونا وكولومبيا

كوبا أمريكا

ملاعب الهلال22-5-2021 | 01:21

محمد عاطف

أصبح مصير بطولة كوبا أمريكا 2021، غير معلوم بعد أن أعلن الاتحاد الأرجنتيني اليوم، تعليق النشاط ، وبالأمس تم استبعاد كولومبيا من استضافة البطولة، لوجود احتجاجات بالبلاد. 

وكشف الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم، عن تعليق نشاط مسابقات كرة القدم فى البلاد، حتى 30 مايو الجارى، بسبب تفشى وباء كورونا، لذلك أصبح مصير بطولة كوبا أمريكا غير معلوم، سواء إقامتها في موعدها، أو تأجيلها، وبخاصة بعد استبعاد كولومبيا من تنظيم البطولة.

وأبلغ الاتحاد الارجنتيني الجمهور، في بيان رسمي اليوم قائلا: «من أجل متابعة الإجراءات الصحية، التي أعلنها الرئيس ألبرتو فرنانديز أمس، التي تهدف إلى مكافحة الموجة الثانية، من وباء كوفيد 19، الذي تشهده البلاد، فقد قرر تعليق المباريات في جميع المسابقات، من الساعة 8».

وأضاف: «نعمل مع السلطات الوطنية والإقليمية والبلدية منذ 20 مارس 2020، على تطوير بروتوكولات صحية، تهدف إلى رعاية أسرة كرة القدم، والمجتمع بشكل عام، مع احترام كل قرار من القرارات التي اتخذتها القادة السياسية، وخبراء علم الأوبئة».

واختتم بالقول: «في هذا الوقت يتعين على بلدنا الحبيب، بذل جهد إضافي للسيطرة على هذا الوباء المؤلم الذي يصيبنا».

وكان من المقرر أن تنطلق البطولة في 13 من يونيو المقبل، وتستضيفها الأرجنتين بالاشتراك مع كولومبيا، قبل أن يصدر قرار إيقاف النشاط اليوم في الأولى، وقوع الاضطرابات الأمنية في الثانية.