السبت 18 مايو 2024

شيرين رضا تنعى سمير غانم بكلمات مؤثرة: حب الناس وحزنهم لا يقدر بثمن

سمير غانم

فن22-5-2021 | 00:36

اسراء الشبكي

نعت الفنانة شيرين رضا، النجم الكبير سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا أمس الخميس، بعد معاناة مع المرض. 

ونشرت شيرين صورة للفنان الراحل، على حسابها بموقع "تويتر"، وكتبت عليها: "‏‏حب الناس وحزنهم عليك لا يُقدر بثمن!! وداعا يا من أسعدت الملايين.. وداعًا فطوطة.. وداعًا سمير غانم". 

وحرص عدد كبير من الفنانين على وداع الراحل سمير غانم، بحضور جنازته، التي انطلقت من مسجد المشير طنطاوي، في منطقة التجمع الخامس، حيث حضر الفنانون: عمرو سعد، وإلهام شاهين، وسمير صبري، وميرفت أمين، ولبلبة، وكريم فهمي، ورامي صبري، ومحمد حماقي، ومحمود حميدة، وهاني رمزي، والمخرج رامي إمام، وهشام ماجد، وشيماء سيف، وهشام جمال، وشريف رمزي، والإعلامية بوسي شلبي، ووفاء عامر، وأشرف زكي، وروجينا، ومنير مكرم، وعزوز عادل، وغيرهم.

وخسر سمير غانم معركته مع المرض، حيث توفي مساء أمس عن عمر يناهز 84 عامًا. 

وما بين السينما والمسرح والتليفزيون، تخطى الرصيد الفني لسمير غانم 300 عمل، أبرزها سنمائيا أفلام: "الهاربان، الأغبياء الثلاثة، الرجالة في خطر، يارب ولد، استقالة جابر، الراقصة والحانوتي، الكابتن وصل، اقتل مراتي ولك تحياتي، محطة الأنس".

وفي المسرح قدم: "أنا والنظام وهواك، الحرامية أهُم، المستخبي، أخويا هايص وأنا لايص، صفقة بمليون دولار، المتزوجون،  دو ري مي فاصوليا، جحا يحكم المدينة". 

أما في التليفزيون فقدم: "بكيزة وزغلول، البحث عن السعادة، دعوني أعيش، الأزواج الطيبين، كابتن جودة، حكايات ميزو".

كما ارتبط سمير غانم في أذهان الجميع، الكبار قبل الصغار، بفوزاير "ألف قصة وقصة"، وشخصية "فطوطة" الفريدة، وغيرها مثل: "وحوي يا وحوي، والمتزوجون في التاريخ، والنص الحلو"، كما أنه أحد الأعضاء المؤسسين لواحدة من أعظم فرق المسرح، وهي فرقة "ثلاثي أضواء المسرح".

الاكثر قراءة