الأربعاء 29 مايو 2024

تفاصيل حبس 12 شخصا بينهم ضابط شرطة بتهمة النصب

7-5-2017 | 18:05

أمرت نيابة العمرانية، برئاسة المستشار محمد أبو زينة، بحبس 12 شخصا، بينهم ضابط شرطة، بقوة أمن الجيزة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامهم بالنصب.

وكشفت تحقيقات النيابة، عن أن المجني عليه، موظف بإحدى الشركات، تواصل مع ثلاثة من المتهمين، أقنعوه بقدرتهم على تحويل مبلغ مالي قدره 540 ألف جنيه بحوزته، إلى  دولارات، لاستخدامها في الاستيراد من الخارج.

واتفق المتهمون على مقابلة المجني عليه، في إحدى الكافيهات، بدائرة قسم شرطة العمرانية؛ من أجل تبديل العملات، واتفقوا مع باقى المتهمين، ومن بينهم ضابط الشرطة، زعيم التنظيم، على مداهمة المكان بصفتهم ضباط بمباحث الأموال العامة.

وأضافت التحقيقات، التي باشرها المستشار محمد فاروق، أنه في الموعد المتفق عليه، تقابل المتهمون الثلاثة مع المجني عليه، وأثناء تبديل العملات داهم باقي المهتمين المكان، وفق الخطة الموضوعة، وادعوا أنهم من مباحث الأموال العامة، وتحفظوا على المبالغ المالية، بزعم أنها متحصلات لتجارة غير مشروعة في العملة الأجنبية.

وكشفت التحقيقات، أن المجنى عليه شك فى المتهمين فقرر تحرير محضر ضدهم، أفاد فيه بتعرضه للنصب، على يد عدد من الأشخاص، استولوا منه على نصف مليون جنيه، وبإجراء التحريات التي أشرف عليها العقيد علاء فتحي، مفتش المباحث الجنائية، تبين أن ضابط شرطة بقوات أمن الجيزة، وآخرين، وراء ارتكاب الواقعة، وأنها بلا سند قانوني.

وبإعداد كمين للمتهمين، تمكن النقيبان معتصم رزق، وأحمد شلتوت، من القبض عليهم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، فأمرا بإخطار النيابة العامة.