الجمعة 28 يونيو 2024

برلمانية: المرأة المعيلة من أهم الفئات المستهدفة بـ"حياة كريمة"

النائبة عايدة نصيف

برلمان22-5-2021 | 11:39

إسراء خالد

قالت النائبة عايدة نصيف، عضو مجلس الشيوخ، إن المرأة المصرية شهدت اهتمامًا متزايد بها في ظل القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي، سواء من خلال الاهتمام بصحتها، وتوفير العديد من المبادرات لعلاجها مجانًا، أو من خلال العمل على التمكين الاقتصادي لها وتوفير المشروعات التي تساعدها في الارتقاء بالمستوى المعيشي الخاص بها.

 

وأوضحت عايدة في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أحدثت تغييرات جذرية في حياة وفكر المواطن، وبرهنت على اهتمام القيادة السياسية بالمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، والعمل على توفير أكبر قدر ممكن من متطلبات المواطن، وإتاحة المقومات الأساسية التي تكفل حياة كريمة لكل مواطن مصري.

 

وأشارت إلى أن من ضمن أولويات مبادرة حياة كريمة، التمكين الاقتصادي للمرأة وتحسين دخلها، خاصًة في الريف المصري، وتعد المرأة المعيلة من أهم الفئات المستهدفة للنهوض بالمستوى المعيشي الخاص بها في إطار المبادرة القومية، فهناك اهتمام مباشر بتمكين المرأة في الريف اقتصاديًا واجتماعيًا.

 

وأكدت أن حياة كريمة أتاحت العديد من المشروعات التي تساهم في التمكين الاقتصادي للمرأة، ومن بينها العمل على عودة الحرف اليدوية والتاريخية التي كانت تشتهر بها كل قرية في الريف، والتي يمكن للمرأة العمل بها، بالإضافة إلى إنشاء مشروعات صغيرة للمرأة المعيلة، والأرامل والمطلقات، التي تساهم في تحسين المستوى المعيشي الخاص بهن، علاوة على توفير الدورات التدريبية التي تأهل المرأة للدخول في المشروعات الصغيرة، والتغلب على المشكلات التي قد تتعرض لها.

 

واختتمت عايدة تصريحاتها بالتأكيد على أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي تهدف بشكل أساسي إلى تطبيق العدالة الاجتماعية، والمساواة بين المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، دون تمييز.