الأربعاء 5 يونيو 2024

الدفع بسيارات شفط لموقع الكسر بخط المياه الرئيسى فى رأس سدر

الدفع بسيارات شفط لموقع الكسر بخط المياه الرئيسي في مدينة رأس سدر

محافظات22-5-2021 | 17:45

حماده الشوادفي

وجه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بانتقال الأجهزة المعنية بالمحافظة ومسئولي شركة المياه لموقع كسر خط المياه الرئيسي بمدينة رأس سدر، وإرسال سيارات شفط المياه اللازمة، لرفع المياه المتراكمة على الطريق، وعمل التحويلات المرورية اللازمة لتسير الحركة المرور.

وقالت المهندسة حنان عمر، رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بجنوب سيناء، إنه عقب تلقى غرفة العمليات المركزية بلاغًا بكسر الماسورة، جرى الدفع بفريق من الفنيين، للوقوف على سبب الكسر وإصلاحه.

وأكدت رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي في تصريح لها اليوم السبت، أنه جرى التواصل مع كافة الجهات المعنية، لاستدعاء المعدات اللازمة والدفع بحفار وسيارة مجهزة بـ 2 طلمبة غاطس، للسيطرة على الوضع وإصلاح العطل في أقرب وقت ممكن، إضافة إلى الدفع بسيارات لشفط المياه من على الطريق الدولي.

وأوضحت أن الكسر حدث نتيجة  من أمام قرية وندر لاند، و من المقرر أن يقوم الفريق الفني بغسل الشبكة لإزالة آثار الرمال نتيجة أعمال الإصلاح عقب الانتهاء من إصلاح الكسر، وإعادة ضخ المياه مرة أخرى للأحياء السكنية  التي جرى قطع المياه عنها.

وأشارت إلى أنه يوجد خطين لضخ المياه من محطة مياه النفق إلى مدن خليج السويس " رأس سدر، أبورديس، أبوزنيمة معهم مدينة سانت كاترين"، ليكون الخط الثاني بديلًا عن الخط الرئيسي في حالة حدوث أي أعطال بالخط الرئيسي، وهذا يجعل التأثير على قوة الضخ فقط.

وكانت قد أصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة رأس سدر بجنوب سيناء، صباح اليوم السبت، بيانًا يفيد عدم ضح المياه لثلاث أحياء سكنية بالمدينة، بمنطقة شرق المدينة وتتضمن  تقسيم الـ ٦٠٠ متر، و إسكان الـ ٥٦٠ وحدة، و إسكان الـ ٤٨٠ وحدة .