الإثنين 13 مايو 2024

تعليم الإسكندرية :انهاء الاستعداد لامتحانات الشهادة الاعدادية

تعليم الإسكندرية :انهاء الاستعداد لامتحانات الشهادة الاعدادية

محافظات22-5-2021 | 19:13

دار الهلال

أنهت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية اليوم السبت،استعداداتها لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020 / 2021، والتي تعقد في الفترة من 5 إلى 10 يونيو المقبل.

وأصدرالدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية - خلال اجتماعه اليوم مع مديرى عموم المديرية والإدارات التعليمية - تعليمات مشددة بالالتزام بقرارات الوزارة بتقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبا فقط ، بدلا من 20 طالبا للمحافظة على التباعد والمسافات البينية الآمنة أثناء سير الامتحان.

وشدد على تعقيم جميع مقار لجان الامتحانات بصفة يومية وتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة، فضلا عن التنبيه على الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان بارتداء الكمامات واستخدام أجهزة الكشف الحراري لكل لجنة.

وأشار سعد إلى أنه في حالة ظهور أي أعراض مرضية على الطالب قد تؤثر عليه أو على المحيطين به ، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية لتأجيل امتحان الطالب للدور الثاني بالدرجة الفعلية،موضحا أن الاستعدادات تشمل نشر ملصقات طرق الوقاية والإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها في اللجان ، وتوفير بيئة ملائمة للطلاب، فضلا عن تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة.

وأكد حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين داخل اللجان ،والتصدي لحالات الغش أو الإخلال بالعملية الامتحانية، فضلا عن توفير سيارة إسعاف لخدمة مقر لجنة النظام والمراقبة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air