السبت 18 مايو 2024

بأيدي مصرية.. انتهاء عمرة توربينات شركة قارون للبترول

توربينات شركة بترول

اقتصاد23-5-2021 | 13:05

سناء مصطفي

إنتهت شركة قارون للبترول من أعمال عمره كاملة لـ٩ من التوربينات التي تعمل بالغاز خلال من عام ٢٠٢٠ وحتى النصف الأول من عام ٢٠٢١.

وأكد المهندس اشرف عبد الجواد رئيس مجلس اداره شركه قارون للبترول أن مهارة العاملين ساعدت علي سرعة إنجاز الاعمال قبل الوقت المحدد لانتهاء العمرة للتوربينات. وباعلى معايير الامان.

و قام العاملين بالشركة والخبرات الموجودة لدى الشركة بدون الاستعانة بأى خبرة خارجية باستبدال كلا من المحرك وصندوق السرعات لعدد(١) توربينه تعمل بالغاز حقول قارون وعدد (٣) في حقول شرق بحرية وعدد ( ٥) في حقول كرامة وذلك خلال فتره زمنيه قياسية متوسط ١١ يوم عمل لكل وحدة والتى ادت الى توفير مبلغ وقدره ٢٢٥ الف دولار ما يعادل وفرا بقيمة ٤ مليون جنيه بتوفير تكلفة استقدام الخبراء الأجانب وممثلي الوكيل الخارجي من العملة الصعبة.

وأوضح رئيس الشركة أن قرار عمل العمره بالكامل من خلال ابناء الشركه جاءت بعد ان تعذر إحضار خبراء من الشركه المصنعه نتيجه لجائحة كورنا وعندما تم عرض الفكرة علي اداره الشركه والشريك الأجنبي تمت الموافقة فورا على القيام بالاعمال المطلوبة لثقة الاداره بالعاملين وما لديهم من الخبره الكافية للقيام بتلك الاعمال باعلي معاير الجوده والسلامة.

واشادت شركه أباتشي باداء العاملين وجهدهم فى توفير الكثير من تكاليف الانتاج بالموازنة السابقة رغم التحديات التى مرت بها الشركة نتيجة ظروف جائحة كورونا وانخفاض سعر الزيت الخام. وقام المهندس اشرف عبد الجواد وقيادات الشركة بتوجيه الشكر لكل من ساهم في تلك العمرات من المهندسين والأطقم الفنية والإدارية المعاونة بكافة حقول الشركة.

الاكثر قراءة