الأحد 19 مايو 2024

إقبال متوسط على مصيف بلطيم في ثانى أيام قرار عودة المصايف (صور)

مصيف بلطيم فى ثانى أيام قرار عودة المصايف

محافظات23-5-2021 | 15:23

محمود اشرف مصباح

 شهد مصيف بلطيم بكفر الشيخ، إقبالا متوسطا من المواطنين والمصطافين، في ثاني أيام إعادة فتح المصايف، بعد قرار مجلس الوزراء.

وقال هاني محمد عبد القوي، رئيس مدينة مصيف بلطيم، إنه أشرف على اتخاذ الإجراءات الاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا، ورش وتعقيم شوارع المدينة، المختلفة، وصيانة كشافات الانارة والأعمدة.

وكذلك قص وتهذيب الأشجار ونظافة الجزر الوسطى من الحشائش الضارة ورفع جميع مخلفات الأشجار والحشائش وكنس الطرق، ورفع جميع الرمال والاتربة أولاً بأول.

وشدد على ردم جميع البرك والمستنقعات بمنطقة الفيروز، بجوار كورنيش الفيروز الجديد، نظرا لارتفاع منسوب المياه الجوفية، تنفيذا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، بتكثيف الحملات على المرافق وتحسين الخدمات للمواطنين.

وأضاف عبد القوي أن مجلس أمناء مدينة مصيف بلطيم، عقد اجتماعا، ناقش خلاله تشغيل أفراد الإنقاذ على الشواطئ، وأمن على البوابات الرئيسية النرجس والامل، وجاري الإعداد لافتتاحهما لحين الانتهاء من أعمال الرصف، وتشغيل الطفطف.

ووجه اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ رئيس مدينة مصيف بلطيم ، بتطبيق الإجراءات الاحترازية من تباعد وارتداء الكمامات، واستمرار التعقيم والرش للشواطئ ،وتمشيط المشايات بمعدات اللوادر، وتمهيدها لكبار السن وذوي الهمم، ومنع الإشغالات في مناطق تواجد المصطافين، مشدداً على أن الكورنيش خاص بالمصطافين ، موجهاً بمنع مرور السيارات بجوار الشواطئ الستة المطلة على البحر، وتأمين المناطق التي بها ألعاب الأطفال.